من هو الشهيد القائد تيسير الجعبري الذي اغتاله جيش الاحتلال (الإسرائيلي)

الشهيد القائد تيسير الجعبري
الشهيد القائد تيسير الجعبري

غزة-الرسالة نت

الشهيد القائد تيسير الجعبري الذي اغتاله جيش الاحتلال (الإسرائيلي)، بغارة على شقته السكنية في حي الرمال وسط مدينة غزة.

  • يعتبر الشهيد القائد الكبير تيسير الجعبري من أبرز قيادات سرايا القدس الذراع المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، وشغل قبل استشهاده قيادة المنطقة الشمالية.
  • وعضو المجلس العسكري لسرايا القدس، وكان له دور بارز في الإشراف على تنفيذ العديد من العمليات الجهادية التي خاضتها السرايا ضد العدو الإسرائيلي.
  •  تعرض لعدة محاولات اغتيال باءت جميعها بالفشل، قبل أن يزف اليوم إلى العلياء.
  • أعلنت سرايا القدس أن القائد نيسير الجعبري رحل بعد مشوارٍ جهادي عظيم ومشرف، وعطاء دؤوب لا ينضب، ورحلة طويلة من الجهاد والمقاومة والتضحيات الجسام في معركة الصراع المتواصلة على أرض فلسطين.

فصائل المقاومة تنعى الشهيد تيسير الجعبري

بدورها نعت فصائل المقاومة الفلسطينية الشهيد القائد تيسير الجعبري "أبومحمود" قائد سرايا القدس في المنطقة الشمالية والشهداء من أبناء شعبنا ومقاومتنا.

وقالت الفصائل في بيان لها، مساء اليوم الجمعة،  إن جريمة اغتيال القائد الجعبري لن تمر دون عقاب، وستبقى المقاومة الموحدة هي من تشكل رأس الحربة في مواجهة جرائم الاحتلال ومخططاته الاجرامية.

 وأكدت أن محاولات الاحتلال تصدير أزماته الداخلية على حساب دماء الفلسطينية لخدمة أجندته السياسية لن تفلح.

 

اقرأ المزيد: الغرفة المشتركة: رد المقاومة قادم بالطريقة التي نحددها على اغتيال القائد تيسير الجعبري

نعت الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة الشهيد القائد الكبير مسؤول المنطقة الشمالية في سرايا القدس تيسير الجعبري (أبو محمود) وإخوانه الشهداء.

وحمّلت الغرفة في بيان مقتضب لها، مساء اليوم الجمعة، العدو الصهيوني المسؤولية كاملةً عن هذا العدوان، فهو بفعله هذا يخطئ التقدير، ونؤكد على أنّ هذا العدوان لن يمر مرور الكرام.

 

البث المباشر