معروف: الاحتلال دمر 650 وحدة سكنية منذ بداية العدوان

غزة- الرسالة نت

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي بغزة سلامة معروف، إن عدوان الاحتلال (الإسرائيلي) في يومه الثاني على القطاع، خلف دماراً في 650 وحدة سكنية منها 45 وحدة أصبحت غير صالحة للسكن.

وأكد معرف في مؤتمر صحفي اليوم السبت، أن عدوان الاحتلال ألحق الأضرار بالعديد من المؤسسات الأهلية بينها الإعلامية والحقوقية ومنازل المواطنين التي كان آخرها قصف إحدى البنايات غرب مدينة غزة في انتهاك واضح للقوانين الدولية.

وشدد على أن الاحتلال بممارساته يضرب عرض الحائط بكل المواثيق الدولية، في امتداد للعدوان الذي استباح فيه كل أراضينا في القدس والضفة إضافة لجريمة الحصار في غزة، والعدوان الذي يقوم به الآن.

وأضاف: "عدوان الاحتلال يفاقم من الواقع الإنساني الصعب الذي يزداد صعوبة مع إغلاق المعابر ومنع وصول المساعدات الإنسانية لكافة الجهات التي تقدم الخدمات للمواطنين".

وأكد معروف أن منع إدخال الوقود ينذر بواقع إنساني صعب ستكون له انعكاسات وتداعيات صعبة على كافة القطاعات الصحية والبلديات وغيرها.

وقال إن الطواقم الحكومية رفعت درجة الجهوزية واستنفار كافة طواقمها وخاصة في المستشفيات والبلديات، التي تحاول التقليل من التداعيات الكارثية الناجمة عن توقف إمدادات الكهرباء.

وأشار معروف إلى أن الاحتلال يحاول بث روح الفرقة بين أبناء الشعب الفلسطيني، فهو يظن أن دماء أبناء الشعب الفلسطيني رخيصة ويستخدمها كوقود لانتخاباته.

ودعا المجتمع الدولي للتوقف عن التعامل بازدواجية، مؤكداً أن ذلك هو ما أوصل الاحتلال للتعامل بهذه الطريقة وارتكابه للجرائم والانتهاكات بحق الفلسطينيين.