تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بغزة والضفة الجديدة شهر 8-2022

تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بغزة والضفة الجديدة شهر 8-2022
تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بغزة والضفة الجديدة شهر 8-2022

غزة- الرسالة نت

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بغزة والضفة الجديدة شهر 8-2022، ينتظر مئات الالاف من المواطنين في قطاع غزة والضفة الغربية البالغ عددهم أكثر من 120 ألف منتفع الإعلان عن موعد صرف مخصصات الشؤون هذا الشهر.

الرسالة نت ترصد لكن أخر المستجدات حول مخصصات الشئون الاجتماعية والتي لم تصرف منذ ما يزيد عن العام نتيجة توقف الدعم المالي من الاتحاد الأوروبي منذ العام 2020، قبل أن يستأنف دعمه المالي لخزينة السلطة منتصف العام الجاري 2022.

موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية في الضفة وقطاع غزة 2022

وتبحث الأسر المتعففة المستفيدة من برنامج الدفعات النقدية الذي تخصصه وزارة التنمية الاجتماعية لهم عن، موعد صرف مخصصات الشؤون الجديدة شهر 8- موعد دفعة الشؤون الجديدة في فلسطين، حيث يتأمل المنتفعون من المخصصات أن تصرف في أقرب وقت، بعدما استأنف الاتحاد الأوروبي دعمه المالي، ما دفع الوزارة الإعلان عن قرب صرف مخصصات الشئون الاجتماعية.

متى موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022؟

تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022، قال وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني إن الوزارة تستعد لصرف دفعة جديدة كاملة من المخصصات النقدية للمستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية خلال الشهر القادم.

وأضاف مجدلاني لـصحيفة "الأيام": أن الوزارة وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تحضر لصرف دفعة جديدة من المخصصات النقدية لأكثر من 110 آلاف أسرة مدرجة في البرنامج، بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع من الآن وذلك بعد إنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بذلك.

 

تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 8 -2022

وتابع: أن الوزارة أصبحت جاهزة وهي بانتظار انتهاء الإجراءات من جانب الاتحاد الأوروبي باعتباره ممولاً رئيسياً للبرنامج الذي تنفذه الوزارة"، معرباً عن أمله أن يتم الصرف في الموعد المذكور.

أما فيما يتعلق بانتظام عمليات صرف الدفعات النقدية التي حجبت بشكل شبه كامل خلال العامين الأخيرين باستثناء نصف دفعة تم صرفها العام الماضي، بالإضافة إلى مبلغ مالي مقطوع الشهر الماضي، أكد مجدلاني ان ذلك منوط ومرهون بعاملين أساسيين؛ الأول يتعلق بالوضع المالي للموازنة العامة، بينما يتعلق العامل الثاني في التزام الاتحاد الأوروبي بدفع حصته للبرنامج والتي توقفت خلال العامين الأخيرين.

وقال مجدلاني: في حال التزم الاتحاد الأوروبي بدفع الدفعتين المتفق عليهما فبالإمكان صرف دفعة أخرى قبل نهاية العام".

تحديث بيانات المستفيدين من الشئون الاجتماعية

وأوضح مجدلاني أن أكثر من 80 ألف عائلة من القطاع ونحو 30 ألف عائلة من الضفة تستفيد من البرنامج، بحيث تتقاضى الأسرة الواحدة مبلغاً مالياً يتراوح ما بين 750 و1800 شيكل.

وبموجب البرنامج الذي بدأ العمل به قبل أكثر من عشر سنوات، فإن المستفيدين من البرنامج يتلقون أربع دفعات سنوية بواقع دفعة واحدة كل ثلاثة أشهر، ولكن خلال العامين الماضيين لم يتمكن هؤلاء من استلام أكثر من نصف دفعة واحدة فقط، بسبب حجب الاتحاد الأوروبي لحصته للبرنامج والتي تتجاوز نصف المبلغ الإجمالي المخصص، بالإضافة إلى الأزمة المالية التي عصفت بالحكومة.

ولا يتوقف المستفيدون من شيكات الشؤون في البحث عن، متى موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022، عبر المواقع المختصة ووسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، كونهم أسر فقيرة غرقت في الديون نتيجة عدم تلقيهم أية دفعات منذ أكثر من 20 شهراً على التوالي باستثناء أنه تم صرف لهم دفعة تقدر بما يقارب من 350 شيكلا فقط، فهي لا تثمن ولا تغني من جوع أمام الكم الهائل من الالتزامات اليومية التي تفرض عليهم لجلب احتياجات أسرهم.

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022

التنمية تكشف تفاصيل جديدة لأصحاب مخصصات الشؤون الاجتماعية

موعد صرف مخصصات الشئون الاجتماعية لشهر أغسطس 8

مصدر "للرسالة": "مجدلاني يطيح بالوكيل ومساعده لموقفهما المساند لغزة

 

البث المباشر