رابط فحص شيكات الشئون 2022 برقم الهوية من وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين

رابط فحص شيكات الشئون 2022 برقم الهوية من وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين
رابط فحص شيكات الشئون 2022 برقم الهوية من وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين

غزة- الرسالة نت

رابط فحص شيكات الشئون 2022 برقم الهوية من وزارة التنمية الاجتماعية في فلسطين، أعلن وزير التنمية الاجتماعية الدكتور أحمد مجدلاني إن الوزارة تستعد لصرف دفعة جديدة كاملة من المخصصات النقدية للمستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية خلال الشهر القادم.

وأضاف مجدلاني في تصريحات صحفية: "أن الوزارة وبالتعاون مع الاتحاد الأوروبي تحضر لصرف دفعة جديدة من المخصصات النقدية لأكثر من 110 آلاف أسرة مدرجة في البرنامج، بعد ثلاثة أو أربعة أسابيع من الآن وذلك بعد إنجاز جميع الإجراءات المتعلقة بذلك.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية شهر 8 -2022

وتابع: أن وزارة التنمية الاجتماعية أصبحت جاهزة وهي بانتظار انتهاء الإجراءات من جانب الاتحاد الأوروبي باعتباره ممولاً رئيسياً للبرنامج الذي تنفذه الوزارة"، معرباً عن أمله أن يتم الصرف في الموعد المذكور.

أما فيما يتعلق بانتظام عمليات صرف الدفعات النقدية التي حجبت بشكل شبه كامل خلال العامين الأخيرين باستثناء نصف دفعة تم صرفها العام الماضي، بالإضافة إلى مبلغ مالي مقطوع الشهر الماضي، أكد مجدلاني ان ذلك منوط ومرهون بعاملين أساسيين؛ الأول يتعلق بالوضع المالي للموازنة العامة، بينما يتعلق العامل الثاني في التزام الاتحاد الأوروبي بدفع حصته للبرنامج والتي توقفت خلال العامين الأخيرين.

وقال مجدلاني: في حال التزم الاتحاد الأوروبي بدفع الدفعتين المتفق عليهما فبالإمكان صرف دفعة أخرى قبل نهاية العام".

ويبحث كثير من المستفيدين عن رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية 2022 برقم الهوية عبر موقع وزارة التنمية عبر البوابة الموحدة قبيل بدء صرف الشيكات للأسر الفقيرة.

رابط فحص شيكات الشئون 2022 فلسطين

ولم يتلق مستفيدو الشؤون الاجتماعية من الأسر الأكثر احتياجًا في غزة والضفة المخصصات المالية منذ 20 شهرًا؛ جراء توقف الدعم الأوروبي للسلطة الفلسطينية منذ مطلع عام 2021.وتستفيد 116 ألف أسرة من مخصصات الشؤون النقدية، منها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة المحاصر، و36 أسرة في الضفة الغربية المحتلة، وسط ظروف كارثية تعانيها تلك الأسر.وكان المتحدث باسم الهيئة العليا لمطالبة بحقوق منتفعي "الشؤون الاجتماعية" صبحي المغربي أكد في وقت سابق أن آلاف الأسر في قطاع غزة يعيشون في حالة لا يرثى لها وأوضاعًا اقتصاديةً صعبة، حيث يمضي عليهم عيدًا تلو العيد دون أن يحصلون على حقوقهم.وبحسب الهيئة فإنه من بين 80 ألف أسرة في قطاع غزة تستفيد من "شيكات الشؤون" 28 ألفًا من كبار السن والمرضى، و53 ألفًا من ذوي الاحتياجات الخاصة، و10 آلاف امرأة مطلقة، ونسبة الأطفال بينهم 41%.

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بغزة والضفة الجديدة شهر 8-2022

تحديد موعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2022
 

البث المباشر