الوريث الوريث

تصاريح عمل جديدة لغزة، رفع حصة غزة من تصاريح العمال، أسماء الدفعة الجديدة من العمال

تصاريح عمل جديدة لغزة، رفع حصة غزة من تصاريح العمال، أسماء الدفعة الجديدة من العمال 
تصاريح عمل جديدة لغزة، رفع حصة غزة من تصاريح العمال، أسماء الدفعة الجديدة من العمال 

غزة- الرسالة نت

تصاريح عمل جديدة لغزة، رفع حصة غزة من تصاريح العمال، أسماء الدفعة الجديدة من تصاريح العمال بغزة، نقلت صحيفة "هآرتس" العبرية، عن مصدر عسكري للاحتلال قوله، إن المزايا والتصاريح الممنوحة للفلسطينيين في قطاع غزة، من أجل العمل في المناطق المحتلة عام 1948، سياسة سيتم تعزيزها في الفترة المقبلة.

وأضاف المصدر،" أن "إسرائيل" تدرس منح "مزايا إضافية لسكان القطاع، بخلاف المزايا التي أعيدت بعد العدوان الأخير على غزة.

وزعم المصدر العسكري، أن التصاريح التي صدرت لسكان القطاع، وعددها 20 قبل العدوان الأخير، "عززت اقتصاد القطاع، وضغطت على حماس، لعدم اتخاذ إجراءات تجبر إسرائيل على الرد عليها".

أسماء الدفعة الجديدة من تصاريح العمال بغزة

طلب الحصول على تصاريح لتشغيل عمال فلسطينيين

وخلال الفترة الماضية، صعد الاحتلال من قيوده وضغوطاته على القطاع، وشملت الإجراءات إغلاق المعابر بصورة متكررة، وتقليص مساحة الصيد وإلى مستويات كبيرة.

ويروج الاحتلال من خلال حديثه عن رفع التصاريح، إلى مقدار الأجور الذي يتقاضاه الفلسطينيون في القطاع، مقارنة مع ما يمكنهم الحصول عليه من أضعاف المبلغ، في العمل بالأراضي المحتلة عام 1948.

تصاريح عمل جديدة لغزة، رفع حصة غزة من تصاريح العمال، إضغط هنا

وأشارت الصحيفة إلى أن هناك دراسة لرفع عدد التصاريح الممنوحة، كذلك دراسة إمكانية فتح المجال للنساء بالعمل في الداخل المحتل، مشيرة إلى أن تنسيق التصاريح ومنحها يتم بين السلطة الفلسطينية في رام الله، و"الشاباك" وجيش الاحتلال "الإسرائيلي".

وكانت وزارة العمل الفلسطينية قد أعلنت قبل شهرين عن إعادة فتح رابط التسجيل لطلبات العمل في الداخل المحتل، وذلك بالتنسيق مع هيئة الشئون المدنية.

إقرأ أيضاً:

1500 تصريح عمل جديد لقطاع غزة، رابط فحص تصاريح العمال

رابط فحص تصاريح العمال 2022

تفاصيل جديدة حول تصاريح العمل في الداخل المحتل (إسرائيل)

رابط تسجيل تصاريح العمل في إسرائيل 2022 تصريح العمال