سامسونغ تستثمر 38 مليار دولار

كوريا – الرسالة نت

قالت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية العملاقة للإلكترونياتإنها ستستثمر أكثر من 43 تريليون وون (38.3 مليار دولار) خلال العام الجاري، في محاولة لتعزيز حصتها في أسواقها الرئيسية، وفتح أسواق جديدة.

 ويعتبر هذا المبلغ الضخم استثمارا قياسيا للشركة العملاقة بزيادة نسبتها 18% عن استثماراتها خلال العام الماضي، كما قالت سامسونغ إنها ستوظف 25 ألف عامل جديد بزيادة نسبتها 11%.

 وتعتزم المجموعة إنفاق 10.3 تريليونات وون (8.8 مليارات دولار) على قطاعها لأشباه الموصلات و5.4 تريليونات على إنتاج شاشات الكريستال السائل، ومبلغ مماثل على إنتاجها لشاشات "الباعث الضوئي الثنائي العضوي" الذي يطلق عليه "أو.أل.إي.دي".

 وكانت سامسونغ قد أعلنت في يونيو/حزيران 2010 أنها ستستثمر 23.3 تريليون وون (20.4 مليار دولار) في تقنيات الرعاية الصحية الناشئة والتقنيات الخضراء خلال السنوات العشر القادمة.ويشمل ذلك إنتاج خلايا الطاقة الشمسية ومنتجات الأدوية الحيوية والخلايا القابلة لإعادة الشحن للسيارات الهجين، إضافة إلى شاشات "أو.أل.إي.دي" الموفرة للطاقة.

 وتعتبر سامسونغ الشركة الأم لشركة "أل.جي إلكترونيكس" وتمتلك 67 مؤسسة أخرى، لتكون مجتمعة نحو خمس الناتج المحلي الإجمالي لكوريا الجنوبية.

البث المباشر