تربية غرب غزة تنظم فعاليات تربوية

غزة - الرسالة نت

 عقدت مديرية تربية وتعليم غرب غزة اجتماعاً لرؤساء لجان الامتحان الموحد للصف الرابع مع وكالة الغوث الدولية والمدارس الخاصة، بحضور أ.فتحي رضوان النائب الإداري لمديرية تربية غرب غزة وأ.فلاح الترك مشرف مبحث الرياضيات، وأ.عليان عطا الله رئيس شعبة الرقابة الداخلية بالمديرية في قاعة الاجتماعات بالمديرية.

ويأتي هذا الاجتماع في إطار مناقشة التعليمات الإدارية والفنية اللازمة لإدارة الامتحانات، وتوزيع لجان الامتحانات على رؤساء اللجان، كما وتم خلال الاجتماع الاستماع إلى استفسارات  رؤساء اللجان.

ومن جانبه ثمن أ.فتحي رضوان دور مدراء المدارس الأساسية على جهودهم المتواصلة في دعم المسيرة التعليمية وإسهاماتهم في تطوير العملية التربوية، كما وأوضح أن الامتحان الموحد نابع من فلسفة وزارة التربية والتعليم العالي في تطبيق مبادئ القياس والتقويم من خلال الامتحانات الموحدة، وخاصة للصف الرابع الأساسي نظراً لأهميته في تحديد مسار الطالب الأكاديمي والمهني.

وفي سياق منفصل أنهت الرقابة الداخلية في مديرية التربية والتعليم غرب غزة عملية جرد الأثاث داخل المديرية  والمدارس التابعة لها وذلك طبقاً للمعايير الموضوعة سلفاً في خطط وبرامج الرقابة الداخلية، ومن الجدير ذكره أن عملية الجرد تهدف إلى التأكد من أن الرصيد الدفتري مطابق للمخزون الفعلي ومن اكتشاف إذا كان هناك عجز في بعض الأقسام أم لا بالإضافة إلى حصر المخزون الفعلي وتدقيق الرصيد الدفتري والتأكد منه كماً ونوعاً وتواجداً وتوقيتاً وجودة وذلك على ضوء النتائج الفعلية للجرد.

وفي سياق آخر عقد مدير دائرة الخدمات أ. رامز تمراز لقاءً موسعاً مع الحراسات في مديرية غرب غزة بحضور أ.عبد القادر أبو علي مدير التربية والتعليم غرب غزة وأ.ماهر الخولي رئيس قسم الخدمات في المديرية بالإضافة إلى عدد غفير من حراس مدارس غرب غزة.

وفي كلمته ثمن أ.عبد القادر أبوعلي جهود العاملين في دائرة الحراسات بالوزارة وحراس المدارس بشكل عام وحراس مدارس غرب غزة بشكل خاص حيث أنهم لم يدخروا جهداً في التواصل مع والعمل الدءوب من أجل إنجاح العملية التعليمية.

وفي نهاية كلمته قدم أ.عبد القادر أبوعلي شكره للسيد أ. تمراز والإخوة العاملين في الوزارة وعلى رأسها السيد معالي وزير التربية والتعليم العالي أ.د.محمد عسقول على متابعتهم المستمرة والتواصل مع جميع العاملين في الحراسات الليلية، كما وقدم الجميع التهنئة للإخوة في الحراسات لتثبيتهم وأكد لهم ببحث مشكلاتهم الميدانية المتعلقة في القضايا الملحة والتي طرحت على وزير التربية والتعليم ومديرية غرب غزة مطالبين لهم توفير الخدمات اللازمة لراحة الجميع .

كما واستمع أ.تمراز خلال اللقاء إلى هموم الإخوة العاملين في الحراسات الليلية والعديد من القضايا الملحة لهم منها عدم توفر الحراسات الكافية في المدرسة الواحدة وعدم توفر الغرف الخاصة بالحراسات أيضا.

 

البث المباشر