فصائل المقاومة بغزة تؤكد دعمها لإضراب الأسرى لتحقيق مطالبهم

غزة - الرسالة نت

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية اليوم الأربعاء دعمها لخطوات الأسرى في إضرابهم ضد إدارة سجون الاحتلال، مشددةً على وقوفها الكامل والتزامها التام تجاههم والدفاع عنهم، وتبني مطالبهم المشروعة.

وقالت الفصائل، في بيان صحفي وصل الـ "الرسالة نت"، مساء الأربعاء، :"إن المقاومة الفلسطينية ملتزمة بحماية أسرانا، وقطعت عهدًا على نفسها تبييض السجون من أسرانا البواسل".

وأضاف :" نحذر الاحتلال من مغبة استمراره في سياساته الاجرامية والتي لن تقابل بصمت او تهاون ازاء قضية الأسرى"، مشيرة إلى أن الفصائل في حال انعقاد دائم لمتابعة كافة التطورات داخل سجون الاحتلال.

وتابعت الفصائل :"إن قضية الأسرى في سجون الاحتلال هي بحق من أخطر قضايا الصراع بيننا وبين المحتل، و لا يمكن أن يتم تناولها كردات فعل، في ظل استمرار الممارسات العدوانية للعدو ، وهو ما يحتم على شعبنا الفلسطيني وجميع الفعاليات والفصائل، بتفعيل قضية الأسرى وجعلها القضية الحاضرة أمام العالم بأسره، والتعريف بمظلوميتهم وما يتعرضون له".

ودعت السلطة إلى تحمل مسؤولياتها تجاه الأسرى البواسل، بداية من اعادة رواتبهم المقطوعة، وتوفير حياة كريمة لعوائلهم، والكف عن سياسة التمييز بين الاسرى وإلى ضرورة حمل قضيتهم للمؤسسات الدولية ومحكمة الجنايات الدولية، وامام وسائل الاعلام العالمية.

وحيت فصائل المقاومة المقاومين الابطال الاشاوس في الضفة المحتلة، في جهادهم ومقاومتهم المستمرة في التصدي للعدو الصهيوني، والتي تحتم على جميع شرفاء شعبنا إلى ضرورة التكاتف وتصعيد العمل المقاوم في الضفة للوقوف في وجه العدو الاستيطان.

كما ودعت الأجهزة الأمنية في الضفة إلى وقف الملاحقة الأمنية بحق المقاومين وضرورة الافراج الفوري والعاجل عن المعتقلين من مقاومي شعبنا الاطهار.

وطالب فصائل المقاومة شعبنا الفلسطيني في الضفة وغزة وكافة أماكن تواجده، واحرار امتنا بمساندة الاسرى البواسل في سجون العدو، ودعم خطواتهم النضالية واسنادها، وتحقيق اللحمة الوطنية بدعم اسرانا وابنائنا في سجون العدو.

البث المباشر