جبارين: شعبنا سيقف مع الأسرى في معركتهم ضد السجان بكافة الطرق النضالية

زاهر جبارين
زاهر جبارين

الرسالة نت - الضفة المحتلة

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس ومسؤول مكتب الشهداء والجرحى والأسرى، زاهر جبارين، على أن شعبنا سيقف خلف أسرانا في معركتهم ضد السجان بكافة الطرق النضالية.

وأوضح جبارين أن قرار تأجيل إضراب الأسرى المقرر صباح اليوم إلى المساء، جاء لإعطاء مهلة من أجل تعميق وتعزيز المقترحات المقدمة لإدارة سجون الاحتلال حول مطالب الأسرى.

وقال: "إذا لم تعد الحقوق لأسرانا سيعودون لخطواتهم التصعيدية، وشعبنا من خلفهم سيكون معهم بكل الطرق النضالية".

وشدد على أننا "سنخوض المعركة على كل الجبهات إذا اندلعت معركة الأسرى، وغزة لديها الأدوات والوسائل الإبداعية التي تساند أسرانا في معركتهم النضالية".

وأردف: "لسنا هواة حرب وجولات قتال، فشعبنا تحت الاحتلال منذ 7 عقود ويجب أن ينتهي هذا الاحتلال، وشعبنا دائما يثبت أنه في المقدمة".

وأضاف: "شكلنا لجنة عليا في محافظات الوطن وكل فلسطين والخارج لمساندة الأسرى في معركتهم النضالية مع إدارة سجون الاحتلال".

ويستعد نحو 1200 أسيرا في سجون الاحتلال، اليوم الخميس، لخوض إضراب شامل عن الطعام ضمن الفوج الأول احتجاجا على تنصل إدارة مصلحة السجون من تفاهمات جرى إبرامها في مارس الماضي تتضمن تحسين ظروف حياتهم.

وأجل الأسرى إضرابهم عن الطعام إلى المساء لإتاحة الفرصة للحوار مع مصلحة سجون الاحتلال لتستجيب لمطالبهم.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن الحركة الأسيرة ستسلم اليوم إدارة السجون قوائم أسرى الفوج الأول المضربين عن الطعام، وستعلن في بيان رسمي أسماء قيادة الإضراب الشامل، من جميع الفصائل الفلسطينية.

وأشار المكتب، إلى أنه من المقرر أن يصعّد الأسرى من خطواتهم الاحتجاجية، بدخول الدفعة الأولى في الإضراب الشامل عن الطعام اليوم، مع استمرار حل الهيئات التنظيمية، وإبقاء حالة التمرد على قوانين السجان وتفرده بأسرى المؤبدات.

وأكدت لجنة الطوارئ الوطنية العليا داخل سجون الاحتلال، أن الأسرى يخوضون معركتهم موحدين في مواجهة السجان بقيادة وطنية تمثل فصائل الشعب الفلسطيني.

ودعت الكل الفلسطيني للضغط على الاحتلال بكافة الأدوات والإمكانيات المتاحة حتى يستجيب لمطالب الأسرى.

وكانت لجنة الطوارئ داخل سجون الاحتلال قد بدأت الاثنين الماضي، أولى خطواتها بإرجاع وجبات الطعام في جميع السجون والمعتقلات، ورفض استلام أي مواد غذائية من إدارة السجون.

البث المباشر