عائلات وفصائل يشيدون بتنفيذ حكم الإعدام بحق مُدانين بغزة

الرسالة- متابعة خاصة

أشادت عائلات وفصائل فلسطينية بتنفيذ وزارة الداخلية في قطاع غزة، حكم الإعدام بحق 5 مدانين بالتخابر مع الاحتلال وجرائم قتل.

وقالت عائلة الشهيد المغدور أمين علي شراب، في بيان صحفي، إنها بعد انتظار قرابة العشر سنوات من الجريمة البشعة التي ارتكبت بحق ابنها بتاريخ 30/05/2013، فإنه وبالله التوفيق، تم قبل قليل الأخذ بالقصاص وتطبيق شرع الله بحق القاتل مراد سليمان سلامة أبو زيد.

وشكرت عائلة شراب كل من آزرها ووقف بجانبها من لحظة الجريمة وحتى لحظة الأخذ بالقصاص، كما شكرت وزارة الداخلية والأمن الوطني الذين عملوا على تطبيق شرع الله.

ودعت الجهات الأمنية في قطاع غزة إلى ضرورة الإسراع في تنفيذ أحكام القصاص في جرائم القتل التي ارتكبت مما يسهم في الحد من الجريمة وتثبيت حالة الأمن والأمان في مجتمعنا الفلسطيني، ويكون ذلك برداً وسلاماً على قلوب ذوي المغدورين.

وأعلنت العائلة استقبالها التعازي ابتداءً من اليوم الأحد الموافق 04/09/2022م بعد صلاة العصر مباشرة لمدة ثلاثة أيام في ديوان العائلة الكائن في محافظة خان يونس.

بدوره، شكر سالم الصوفي أحد مشايخ قبيلة الترابين، الجهات التنفيذية التي انصاعت للمطالبات الشعبية بضرورة تنفيذ الأحكام الباتّة في حق المجرمين.

وجدد الصوفي في تصريح صحفي لمنصة الميدان، دعمهم وتأييدهم لكل القرارات التي تصدر حسب الأصول، معتبرا أن إعدام المتخابرين مع العدو، هو حفاظ على مشروعنا الوطني، وحماية لمقدراتنا التي أعدتها المقاومة بالحديد والنار، وبدماء الشهداء، وما يتعرض له الأسرى في سجون الاحتلال، فلا تأخير في تنفيذ الأحكام بحق من كانوا سببًا في تصفية مقاومينا الشهداء، وتصفية أبناء شعبنا المكلوم.

وأكد أن الجزاء من جنس العمل، فما حدث فجر اليوم، هو رسالة ردع لكل من تسول له نفسه، ويسول له الشيطان ارتكاب جريمة ليس لها مصير إلا منصة الاعدام، فلنحافظ على أبناء عوائلنا.

من جانبها، رحبت فصائل المقاومة الفلسطينية بتنفيذ حكم الإعدام في خمسة من المدانين بينهم اثنان بتهمة التخابر مع الاحتلال وثلاثة مدانين بأحكام القتل العمد في قضايا جنائية.

وأكدت الفصائل في بيان صادر عنها، على أهمية هذه الخطوة للحفاظ على سيادة القانون وحماية السلم الأهلي والمجتمعي وتمتين الجبهة الداخلية وحماية ظهر المقاومة ورجالها.

وأضافت "وإذ نَشُد على أيدي الإخوة في وزارة الداخلية وندعوهم إلى تكثيف ملاحقة العملاء ومحاسبتهم وتنفيذ كافة الأحكام الصادرة وفق القانون باعتباره الكفيل بحماية حقوق شعبنا، والضرب بيد من حديد لقطع كل الأيدي الآثمة التي تمتد لتنال من حرمة الدم الفلسطيني وردع كل من يفكر في ارتكاب جريمة قتل".

وأعلنت وزارة الداخلية صباح اليوم، تنفيذ حكم الإعدام بحق خمسة مدانَين بالتخابر مع الاحتلال وجرائم قتل.

البث المباشر