موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9
موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9

غزة - الرسالة نت

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9  .. تسود حالة من الترقب والانتظار لمستفيدي مخصصات الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة و الضفة الغربية وذلك بعد إعلان الحكومة في رام الله صرفها قبل نهاية الشهر الحالي.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في حكومة را الله، قبل أسبوع عن صرفها مخصصات الشؤون الاجتماعية قبل نهاية الشهر الجاري، مؤكدة أنها ستصرف دفعة كاملة لـــــ 116 ألف مستفيد منهم 81 ألف في قطاع غزة ، و 35 ألف في الضفة الغربية بواقع حوالي 137 مليون شيكل".  

اقرأ أيضًا .. التنمية الاجتماعية تعلن عن صرف دفعة كاملة من مخصصات الشؤون 

صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9

بدوره، أوضح الاتحاد الأوربي أنه جرى تحويل مخصصات الشؤون الاجتماعية لخزينة السلطة قبل أسبوعين تقريبًا.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الأوربي في الأراضي الفلسطينية شادي عثمان، :" إن صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة وغزة من أولويات الاتحاد الأوروبي"، مشيرًا إلى أن وزارة التنمية تعمل على تجهيزات الكشوفات في المرحلة النهائية.

وأشار عثمان إلى أنهم يعملون خلال الفترة الحالية على إنهاء تلك الإجراءات، ليتم بعدها تحديد موعد من قبل وزارة المالية لصرف المخصصات.

موعد صرف الشؤون الاجتماعية شهر 9

وتوقع المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي في فلسطين صرف المخصصات قُبيل نهاية الشهر الجاري.

ولم تتلق العائلات التي تستفيد من شيكات الشؤون الاجتماعية دفعة كاملة منذ مطلع عام 2020، وفقط صرف لها جزء من دفعة بقيمة 400 شيكل شهر أغسطس/ آب المنصرم، ودفعة أخرى بقيمة 700 شيكل آخر منتصف عام 2021.

مستفيدي الشؤون الاجتماعية

وتتحصل أكثر من 116 ألف أسرة من شيكات الشؤون الاجتماعية، بينها نحو 80 ألفًا من قطاع غزة التي يعاني حصارا مشددا، ويفترض صرف الأموال لهم بمبالغ مختلفة، وفق محددات معروفة، مرة كل 3 أشهر.

ويساهم الاتحاد الأوروبي بنحو 50% من الدفعة الواحدة التي تصرف لأسر الشؤون الاجتماعية، بينما تساهم السلطة بالنصف الآخر من موازنتها.

اقرأ أيضًا .. صرف شيكات الشؤون الاجتماعية
 

موعد صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية شهر 9
 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من اخبار ترند

البث المباشر