اعلان الانطلاقة اعلان الانطلاقة

خارج القاهرة، إليك 8 أماكن أخرى تعرض سحر مصر

غزة- الرسالة نت

خارج القاهرة، إليك 8 أماكن أخرى تعرض سحر مصر والتي اشتهرت بتوافر الكثير من المعالم السياحية المختلفة بها، حيث يوجد بها معابد ومنشآت تاريخية وموارد مائية طبيعية يمكن القيام برحلة غوص بها والاستمتاع بمشاهدة المناظر الخلابة، لذا يقصد العديد من الأشخاص مصر بجميع مدنها للسياحة كل عام، وفي هذه المقالة سوف نقوم بعرض تفصيلي لأهم المزارات السياحية التي يمكن الذهاب إليها عند القيام برحلة من الكويت الى القاهرة.

8 أماكن أخرى تعرض سحر مصر

شرم الشيخ

تعد شرم الشيخ من أبرز المعالم السياحية في مصر التي تتميز بالطبيعة الخلابة والساحرة، وسوف يتم عرض أجمل الأماكن الموجود بها والموصى بالذهاب إليها في التالي:

خليج نعمة: وهو من أكثر الأماكن التي تستقطب الزوار في شرم الشيخ، وذلك لتوافر جميع احتياجاتهم به، حيث يوجد به فنادق للراحة، وأسواق، وأماكن ترفيهية، ومطاعم.

عرض الدولفين: يقوم الدلافين بها بالتراقص وعمل عدة حركات مدهشة يحبها جميع المشاهدين.

محمية رأس محمد: تعد من أشهر المحميات الطبيعية في قارة أفريقيا، ويمكن الاستمتاع بالغطس فيها ومشاهدة العديد من الكائنات البحرية الغريبة.

الغردقة

تحتل مدينة الغردقة مكانة عالية بين جميع مدن مصر السياحية، وذلك لأنها تشتمل على العديد من المناطق الساحرة ذات الطبيعة الخلابة، كما يوجد بها جميع مستلزمات السياح من مطاعم راقية وفنادق على مستويات مرتفعة، وإليكم أشهر المناطق السياحية الموجود بالغردقة:

سهل حشيش: يعد من أهم المشاريع الموجودة على الخط الساحلي للبحر الأحمر، ويحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية الجذابة.

متحف الرمال: والذي يشتمل على تماثيل منحوته بالرمال الصفراء والبيضاء معًا، وقد حصل على المركز الأول في العالم الذي تم نحت التماثيل فيه بهذه الطريقة.

معالم الإسكندرية

تعد مدينة الإسكندرية من أهم المدن السياحية التي تعرض سحر مصر، وتحتل المرتبة الثانية في المساحة بعد مدينة القاهرة، ويوجد بها الكثير من المعالم السياحية منها ما هو قديم ومنها ما هو جديد، وإليكم بعضًا من تلك المعالم:

قصر المنتزه: الذي يحيط به حدائق خلابة ذات مساحات كبيرة من جميع الجهات، وقد تم بناء ذلك القصر قديمًا ليقوم الملك حلمي الثاني بالاستراحة به في فصل الصيف، وتم تصميمه على الطراز الفلورنسي الإسلامي.

متحف الاحياء البحرية: وهو من أنواع المتاحف الثقافية الترفيهية، ويحتوي على العديد من الكائنات البحرية المختلفة ويتم عرضها في أحواض مائية بشكل جميل.

السياحة المائية في مرسى مطروح

تضم مرسى مطروح عدد من الموارد المائية السياحية، وإليكم بعضًا منهم:

شاطئ عجيبة: يتميز هذا الشاطئ بمائه الذي يتنوع بين اللون الأزرق القاتم واللون السماوي والأبيض، كما تطل عليه سلسلة صغيرة من الجبال، ويوجد على طول الشاطئ الكثير من الأحجار المتنوعة.

نادي الغوص: يوجد في شاطئ الباسنت، وقد تم تمديد ذلك النادي بعدد من الآلات الحديثة المخصصة للغوص، ويعد من أفضل الأماكن التي يمكن القيام برحلة غوص بها ومشاهدة العديد من المخلوقات البحرية الغير مألوفة.

حمامات كليوباترا: وهي من المناطق الطبيعية المعروفة في مرسى مطروح، وقيل أن الملكة كليوباترا كانت تذهب لهذه الحمامات للاسترخاء والاستجمام وتحصين بشرتها.

مرسى علم

تعد مرسى علم من أكثر الأماكن السياحية المعروفة في مصر، وفيما يلي سوف يتم عرض أهم المزارات السياحية بها:

1. بحيرة النيزك

1.jpg

تبعد هذه البحيرة عن مرسى علم بحوالي أربعة عشر كيلو متر من اتجاه الجنوب، وتم تسميتها بذلك الاسم استنادًا على رواية سقوط أحد النيازك من السماء على الأرض وصنع حفرة بها ثم امتلاء هذه الحفرة فيما بعد بالمياه، وهذا ما تشكلت منه هذه البحيرة، ودرجات الحرارة في مياه بحيرة النيزك متوسطة في فصل الشتاء على عكس باقي البحيرات المتواجدة في العالم والتي تنخفض درجة حرارة المياه بها في ذلك الفصل، وهذه ما يميز هذه البحيرة عن باقي البحيرات في مصر وفي الشرق الأوسط كله، كما تحاط هذه البحيرة بالصخور المميزة من جميع الاتجاهات.

2.شاطئ شرم اللولي

2.jpg
 

يعد من أجمل الشواطئ الموجودة في مرسى علم، وقد أدعى كثير من الزوار أنه يشبه جزر المالديف، وذلك لآنه يحتوي على رمال لينة وناعمة، وتتميز مائه باللون الفيروزي الشفاف، وعند الذهاب في رحلة غوص شاطئ شرم اللولي يتم مشاهدة المخلوقات البحرية الملونة والشعب المرجانية الجذابة، وأطلق على هذا الشاطىء قديمًا اسم حنكوراب، نسبتًا إلى طائر الحنكور الذي كان يوجد بكميات كبيرة على الشاطىء.

السياحة في الأقصر

تشتمل مدينة الأكثر على العديد من المعابد التي يقصدها السياح كل عام عند زيارتهم لمصر، وإليكم أشهر هذه المعابد:

      معبد الكرنك: ويضم هذا المعبد فناءان أحدهما يحتوي على الكثير من التماثيل التي تمثل الآلهة سخمت، والآخر يوجد به صالة الأساطين وأعمدة، وحديثًا تم صنع عرض الصوت والضوء الذي يحكي أسطورة هذا المعبد بالعديد من اللغات.

      معبد الأقصر: وللدخول إلى هذا المعبد يتم العبور على طريق أبو الهول المشكل من البلاط المصنوع من الحجر، ويوجد على حافتي هذا الطريق تمثالين يشبها تمثال أبو الهول.

السياحة في طابا

إليكم أبرز المعالم السياحية الموجودة في مدينة طابا:

الوادى الملون

3.jpg
 

يعتبر الوادي الملون أو كما يطلق عليه بعض الأشخاص وادي الأخدود الملون من أبرز المعالم السياحية الجيولوجية في مصر، فعند الدخول لهذا الوادي يتم مشاهدة صخور منزلقة ذات ألوان جذابة ومتداخلة، من يراها من بعيد يعتقد أنها نهر مجفف.

خليج فيورد

يحاط خليج فيورد بالمياه الذي يحتوي على الشعب المرجانية والنباتات المائية والكائنات البحرية ذات الألوان الزاهية والجذابة، ويمكن الغوص في تلك المياه بطريقتين، الأولى وهي تطلب الغواصين المحترفين، وتتم من خلال الدخول إلى فتحة تبعد 16 متر عن سطح البحر وهناك يمكن مشاهدة الشعب المرجانية المختلفة، ومن بعدها يتم النزول إلى حفرة تبعد 24 متر عن سطح البحر وهناك يتم مشاهدة العديد من الأسماك الملونة والأسماك الكبيرة التي تأكل الأسماك الزجاجية ضئيلة الحجم، أما الطريقة الثانية وهي للغواصين الهواة، وتتم من خلال الذهاب إلى مكان الموزة وهو مكان يضم عدد كبير من الشعب المرجانية، وعمقه حوالي 12 متر.

تفاصيل الطيران من الكويت الى القاهرة:  فيما يلي سوف نقوم بعرض بعض التفاصيل المهمة عن رحلة الطيران من الكويت الى القاهرة :

تصل مدة الرحلة إلى ساعتين وثلاثين دقيقة تقريبًا.

تبدأ الرحلة من مطار الكويت الدولي (KWI)وتنتهي في مطار القاهرة الدولي (CAI).

يعد طيران الجزيرة من أجود شركات الطيران الذي يمكن الاعتماد عليها.

منشآت مطار الانطلاق ومطار الوصول من الكويت الى القاهرة

إليكم أهم المنشآت التي توجد في مطار الكويت الدولي ومطار القاهرة الدولي:

منشآت مطار الكويت الدولي IATA: KWI, ICAO: OKBK

منشآت مطار القاهرة الدولي IATA: CAI, ICAO: HECA

صيارفة آلية

مركز طبي

قاعات للشخصيات الهامة

قاعة لكبار الشخصيات

مطاعم راقية

سلسلة مطاعم

مكان لتأجير السيارات

منطقة تأجير السيارات

إلى هنا يكون تم الوصول لنهاية مقالتنا والتي تم التحدث فيها عن 8 أماكن أخرى تعرض سحر مصر غير مدينة القاهرة، ثم تم الانتقال بالحديث عن تفاصيل الطيران من الكويت الى القاهرة، وفي النهاية تم التعرف على المنشآت التي توجد في مطار الكويت الدولي ومطار القاهرة الدولي.

البث المباشر