الداخلية ترعي صلحاً عشائرياً بغزة

غزة – الرسالة نت

رعت دائرة شئون الإصلاح والعشائر بوزارة الداخلية والأمن الوطني عصر الخميس (13/1) صلحاً عشائرياً بين عائلتي زقوت وزغرة في بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

وكان الشاب بلال زقوت استشهد مساء الخميس (26/11) الماضي إثر إصابته برصاصة عن طريق الخطأ خرجت من "مسدس" صديقه محمود زغرة.

وأقيم حفل الصلح بتوجيه من رئيس الوزراء الفلسطيني إسماعيل هنية وتحت رعاية النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الدكتور أحمد بحر ووزير الداخلية والأمن الوطني فتحي حماد وبمشاركة رئيس ديوان الموظفين الدكتور محمد المدهون ورئيس دائرة شئون الإصلاح والعشائر بالداخلية الحاج أبو ناصر الكجك.

كما شارك في الصلح العشائري الذي عقد بالقرب من مسجد الرباط بمشروع بيت لاهيا شمال غزة، قائد الشرطة الفلسطينية العميد جمال الجراح وعدد من ضباط شرطة محافظة الشمال إلى جانب حضور حشد من كلا العائلتين والوجهاء ورجال الإصلاح.

وفي كلمة لرجال الإصلاح، ثمن الحاج أبو ناصر الكجك صبر واحتساب والد الشهيد بلال زقوت، وأكد أنه ضرب المثل الأعلى في الخلق والعفو.

وقال الكجك :"منذ اللحظة الأولى لمقتل ولده عبر الخطأ أعطى والد الشهيد الأمن والأمان لعائلة زغرة وأعطى شيئاً يدل على صبره وعفوه".

من جهته، أوضح الدكتور أبو أشرف زقوت في كلمة باسم عائلته فهمهم العميق لقول الله تعالى "ولمن صبر وغفر إن ذلك لمن عزم الأمور"، موصياً عشيرته وأبناء عمومه للصبر والاحتساب.

ورحب زقوت بعموم آل زغرة القادمين للصلح العشائري، معلناً عن عفو عائلته الكامل عن جميع حقوقهم الشرعية والقانونية والحقوقية ابتغاء مرضات الله.

من جانبه، أكد الدكتور أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي أن الصلح يؤسس لمجتمع تسيطر عليه ثقافة السلم الاجتماعي بين أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشاد بحر بكلمة عائلة زقوت وبضربهم المثل الأعلى في الصفح والعفو، وقال "نشعر بالاطمئنان والأمان حينما نسمع لهذه الكلمات الأصيلة الناصعة.

وثمن تضحيات عائلتي زقوت وزغرة على صعيد مواجهة الاحتلال الصهيوني والدفاع عن الشعب الفلسطيني، مضيفاً "ها هو شعب فلسطين اليوم يطبق شرع الله ويضرب المثل الأعلى في الصفح والعفو والمغفرة".

كما شكر بحر رجال الإصلاح والوجهاء على الدور الذي بذلوه لإتمام الصلح بين كلا العائلتين، مشيراً إلى أن الصلح والعفو يدلل على أن الشعب الفلسطيني في "نشوة وعزة وكرامة".

من ناحيته، حيا صلاح زغرة في كلمة باسم عائلته عفو وصبر واحتساب عائلة زقوت، مبيناً أن العفو دليل سلامة قلوب عشيرة زقوت وامتثالهم لخلق النبي "صلى الله عليه وسلم".

وشكرت عائلة زغرة دائرة شئون الاصلاح والعشائر بوزارة الداخلية على دورها وكافة الوجهاء ورجال المساهمين الإصلاح في إتمام وإنجاح الصلح العشائري مع عائلة زقوت.

وفي ختام الصلح تقدم أبناء عائلة زغرة لمصافحة عموم آل زقوت والضيوف المشاركين في الاحتفال الذي رعته وزارة الداخلية.

البث المباشر