الديوك يهزمون العميد بشق الانفس

غزة – احمد العشي

حقق فريق نادي شباب رفح فوزا صعبا على العميد غزة الرياضي بهدف نظيف ضمن المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة على ملعب اليرموك المعشب في مدينة غزة و ذلك في اطار الاسبوع  التاسع من بطولة الدوري العام و التي تنظمها وزارة الشباب و الرياضة و الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم و برعاية شركة جوال.

و سجل هدف المباراة الوحيد اللاعب محمد ابو دان في الدقيقة 50 من المباراة ليتراجع بذلك العميد الى المركز الرابع برصيد 13 نقطة فيما شباب رفح في المركز الثاني برصيد 19 نقطة.

الشوط الاول

تميز الشوط الاول بالتكافؤ بين الفريقين من حيث المستوى و الاستيلاء على وسط الملعب ولكن بدون أي خطورة تذكر، و بقي الحال على ما هو عليه الى ان وصلت الدقيقة 17 حيث غزة الرياضي يفتتح التسجيل عبر لاعبه ابراهيم العمور عندما سدد كرة ساحقة من خارج المنطقة ولكنها علت العارضة بقليل.

و رد الديوك الفرنسية عبر لاعبه المتألق احمد عبد الهادي "شوبير" من ركلة حرة ولتجد الحارس عماد ابو عبيدة بالمرصاد في الدقيقة 22.

و في الدقيقة 31 سنحت للعميد فرصة التقدم عبر اللاعب سامي الداعور عندما سدد كرة قوية من خارج مربع العمليات الا ان الكرة ضلت طريقها لتعلو العارضة.

و بعدها بدقيقتين رد الشباب بفرصة اخرى ضائعة عن طريق اللاعب محمد الرخاوي عندما تهيأت له الكرة داخل المنطقة ون سددها برعونة شديدة لترتطم بالعارضة حارمة اياه من فرحة التقدم.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت الاضافي الذي احتسبه الحكم كاد ابو دان ان يختتم الشوط الاول بهدف التقدم لولا براعة المدافع ابراهيم العمور، حيث استغل ابو دان الخروج الخاطئ للحارس ابو عبيدة ووضع الكرة من فوقه الا ان ابراهيم شتتها في اللحظة الاخيرة ليختم بها الشوط الاول بالتعادل السلبي.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني تحسن ملحوظ في اداء العميد الذي مسك بزمام الامور و اصبح المسيطر، و كاد ان يترجم سيطرته الى هدف محقق عن طريق اللاعب هاني المصدر اثر تسديدة قوية من خارج المنطقة ليمسك بها حارس الديوك وائل رصرص.

و بالرغم من سيطرة العميد الا ان الديوك اثبتوا انهم قادرون على التسجيل تحت أي ظرف فقد شهدت الدقيقة الرابعة فرحة عارمة عمت مدرجات جماهير الشباب عندما احرز محمد ابو دان هدف التقدم عندما استغل الخروج الخاطئ للحارس عماد ابو عبيدة ليضع الكرة من فوقه لتسكن الشباك واضعا فريقه في المقدمة.

بعد الهدف انتفض لاعبو العميد فقد رموا بكل ثقلهم بغية تعديل النتيجة، في المقابل احتسب حكم المباراة ضربة جزاء للديوك الفرنسية اثر لمسة يد من قبل احد مدافعي العميد و انبرى لها ابو دان الذي لم يحالفه الحظ في تعزيز النتيجة حيث كان ابو عبيدة كفيلا في التصدي لها ليبقي الامل لدى لاعبيه في العودة الى اجواء المباراة في الدقيقة 11.

و في الدقيقة 20 سنحت فرصة حقيقية لغزة الرياضي عندما سدد العمور  كرة ساحقة من داخل المنطقة ليتصدى لها رصرص ولكنه فشل في السيطرة عليها لترتد و تصل الى طارق ابو غنيمة الذي كان ان يسجل منها هدف التعادل لولا تدخل المدافع بقوة على قدم ابو غنيمة ولكن الحكم لم يحتسب ضربة جزاء.

وواصل العميد ضغطه و تضييع الفرص ففي الدقيقة 32 كاد هاني المصدر ان يعادل النتيجة من ضربة حرة لترتطم الكرة باحد مدافعي الشباب و كادت ان تخادع الحارس الا انه كان في المكان الصحيح.

من جانبه اعرب الكابتن وائل رصرص حارس مرمى الديوك الفرنسية عن سعادته البالغة بالفوز و قال لـ "الرسالة نت" : "غزة الرياضي فريق عريق و كوننا فوزنا عليه فاننا سنحرز على البطولة".

احداث شغب

و قبل دخول اللاعبين غرف الملابس عمت الفوضى والمشاجرات المدرجات بين اللاعبين و جمهور شباب رفح ما ادى الى اصابة احد المشجعين  في رأسه لينقل على اثرها الى المستشفى.

 

البث المباشر