أبو حلبية يدعو الجامعة العربية للتحرك وإنقاذ الأقصى

غزة – أحمد الشـياح – الرسالة نت

 

دعا النائب أحمد يوسف أبو حلبية رئيس لجنة القدس بالإنابة في المجلس التشريعي الأمين العام لجامعة الدول العربية والأمين العام لمنظمة المؤتمر الإسلامي لتقوما بدورهما في الدعوة العاجلة  وتفعيل دورها الفعلي لحماية المسجد الأقصى ومقدساته من التهويد وبحث سبل الدفاع عن المسجد الأقصى ومقدساته من التهويد والاقتحامات المتكررة

 

وطالب أبو حلبية خلال مؤتمر صحفي عقدة في مدينة غزة علماء الأمتين العربية والإسلامية إلى ضرورة التأكيد على أنّ القدس والمسجد الأقصى أرض وقف على العرب والمسلمين كباقي فلسطين وأنّه لا يجوز التفريط بأيّ شيء من ذلك ، واعتبار أيّ تنازل أو مقايضة أو مساومة أو تفريط خيانة عظمى. 

 

واستغرب أبو حلبية خلال حديثة من موقف السلطة الفلسطينية وذلك من خلال المفاوضات مع الاحتلال الصهيوني وقال " على سلطة رام الله وقف العبث بمصير القدس والأقصى وعدم اللهثان وراء المفاوضات العبثية مع العدو الصهيوني ممّا يشجّع هذا العدو المجرم في تواصل اعتداءاته على القدس وأهلها وعلى المسجد الأقصى"  .

 

ودعا أبو حلبية فصائل المقاومة الفلسطينية تفعيل دورهم والتحرك بسرعة قبل فوات الأوان للقيام بكلّ ما في وسعهم من وسائل المقاومة المقدّسة والمشروعة من عمليات جهادية في القدس وعمق العدو الصهيوني.

 

 

وطالب أبو حلبية جميع البرلمانات العربية والإسلامية والدولية بتفعيل دورها في نصرة القدس والمسجد الأقصى  وذلك من خلال  استنكار ما يجري بحق القدس وسن القوانيين اللازمة لمنع دعم التنازل عن القدس والتفريط بها أو المساومة عليها .

 

ودعا أبو حلبية إلى تفعيل الجانب القضائي القانوني المغيّب وذلك من خلال رفع شكاوى ضد سلطات الاحتلال الصهيونية لدى المحاكم والمحافل الدولية كالجمعية العمومية ومجلس الأمن ومنظمة العدل الدولية ومنظمة اليونسكو - بصفتها راعية للآثار في العالم - والمحكمة الجنائية الدولية ومحكمة العدل الدولية ومنظمات حقوق الإنسان لمحاكمة القادة الصهاينة حول ما يرتكبوه بحق الأقصى .

 

وفي نهاية كلمته وجه أبو حلبية التحية إلى أهلنا الصامدين في القدس والأرض المحتلّة منذ عام 1948م وفي الضفة الفلسطينية على الاستمرار في شدّ الرحال إلى المسجد الأقصى والمرابطة فيه ومواجهتهم البطولية لآلة الحرب الصهيونية .

 

 

 

 

البث المباشر