الميرا يسدي خدمة لبرشلونة بتعادله مع ريال مدريد

الرسالة نت – وكالات

أسدى ألميريا متذيل الترتيب خدمة لبرشلونة حامل اللقب والمتصدر بإجبار ضيفه ريال مدريد الثاني بالإكتفاء بالتعادل معه 1-1 اليوم الأحد على ملعب "ال ميديتيرانيو" في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الأسباني.

وبدا ان ريال مدريد في طريقه لتلقي الهزيمة الثانية له هذا الموسم بعد تلك التي مني بها في موقعة ال"كلاسيكو" امام برشلونة (0-5)، لانه تخلف امام مضيفه المتواضع الذي لم يحقق اي فوز على ملعبه هذا الموسم، حتى الدقيقة 77 قبل ان ينقذه البديل استيبان جرانيرو ويمنحه نقطة رفع من خلالها رصيده الى 48 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن برشلونة الذي سيوسع الفارق الى 4 نقاط في حال فوزه على ضيفه ملجة .

ولم يقدم النادي الملكي الذي فشل في تحقيق فوزه السادس على التوالي، اي شيء يذكر في الشوط الاول من اللقاء الذي شهد فرصتين فقط الاولى لاصحاب الارض من تسديدة بعيدة للارجنتيني بابلو بياتي مرت قريبة من مرمى الحارس ايكر كاسياس (35) والثانية للنادي الملكي عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي وصلته الكرة من البرازيلي كاكا فسددها "طائرة" لكن الحارس دييجو الفيس وقف له بالمرصاد لتسقط الكرة امام الارجنتيني انخيل دي ماريا الذي اخفق في تسديدها مفرطا على فريقه فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل (40).

وفي الشوط الثاني، كان ريال مدريد قريبا من افتتاح التسجيل عندما انطلق رونالدو في هجمة مرتدة سريعة وصلت على اثرها الكرة الى الالماني مسعود اوزيل الذي مررها الى دي ماريا ومنه الى كاكا الذي مررها بدوره لتشابي الونسو، فسددها الاخير لكن الفيس تدخل ببراعة (53).

وحاول مدرب النادي الملكي البرتغالي جوزيه مورينيو ان ينعش فريقه بالزج بالفرنسي كريم بنزيمة بدلا من كاكا العائد مؤخرا من الاصابة (55)، لكن الهدف جاء من الجهة الاخرى بعد 5 دقائق عبر الارجنتيني خوسيه اولوا بياتي بعدما استفاد من مجهود فردي مميز لمواطنه بياتي الذي تلاعب بالمدافعين قبل ان يسقط ارضا داخل المنطقة فوصلت الكرة الى لاعب كاستيلون (درجة ثانية) السابق الذي سددها ارضية بعيدا عن متناول ايكر كاسياس (60).

وحاول ريال ان يرد سريعا فتوغل رونالدو في الجهة اليسرى قبل ان يسدد نحو المرمى لكن الفيس تدخل ببراعة وحرم الضيوف من التعادل (63).

وواصل ريال مدريد اندفاعه سعيا خلف العودة الى اللقاء وطالب بركلة جزاء في الدقيقة 75 بعد سقوط رونالدو في المنطقة بعد احتكاك مع خوان مانويل اورتيس، لكن الحكم طالب بمواصلة اللعب وسط سخط النجم البرتغالي (75).

لكن الفرج جاء بالنسبة للنادي الملكي بعد دقيقتين فقط عندما حضر بنزيمة الكرة للبديل استيبان جرانيرو الذي دخل في الدقيقة 64 بدلا من راوول البيول، فاطلقها الاخير صاروخية في سقف شباك الفيس (77).

وحصل ريال مدريد على فرصة ذهبية لخطف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع لكن الحظ عاند رونالدو بعدما ارتدت ركلته الحرة الصاروخية من العارضة (4+90).

يذكر ان صاحب المركز الثالث يتأهل مباشرة الى الدوري التمهيدي الثاني من مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل، فيما سيكون على الرابع ان يخوض الدور التمهيدي الاول.

 

 

البث المباشر