غزة .. ورشة عمل لمديرات المدارس في القطاع

غزة-  الرسالة نت

 

 عقدت وزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع وزارة شؤون المرأة ورشة عمل مع مديرات المدارس الأساسية العليا والثانوية بمديريات التربية والتعليم الست بالقطاع.

 

وهدفت الورشة الى وضع خطة متكاملة تشارك فيها بعض الوزارات حول (ائتلاف توعية المرأة) ويهدف اللقاء إلى النهوض بمستوى الوعي العام لدى المرأة الفلسطينية في شتى المجالات.

 

وحضر الورشة د. يوسف إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم العالي وأ. أميرة هارون مدير عام السياسات والتخطيط بوزارة شؤون المرأة ، أ. عمر نوفل ممثل وزارة الأوقاف ، وأ. صلاح الرنتيسي مثل وزارة الصحة ، وم. مني سكيك مدير دائرة المشاريع بالوزارة ، وممثل الجامعة الإسلامية وعدد من موظفي الوزارة، ومؤسسات أخرى مشاركة.

 

ورحبت م. سكيك مندوب الائتلاف بالحضور جميعا وثمنت الجهود المبذولة من الوزارات المختلفة في هذا المجال.

 

ومن جانبه تحدث د. إبراهيم عن دور المرأة في الوعي النسائي موضح أهمية هذه التجربة وتميزها بشكل ملحوظ على المستوي العربي والعالمي والإسلامي، وعن أوجه التميز للمرأة الفلسطينية ودورها في القضية الفلسطينية، وأشاد بدور المرأة في الجانب السياسي وأهميته.

 

كما تحدث عن دور المرأة في الجانب التربوي وأهمية الترابط الأسري في بناء الشخصية، وركز على أهمية مشاركة ودور ومساهمات المؤسسات الأخرى بما يدل على قوة متانة الائتلاف، وتمنى أن يكون هناك تطبيق دوري موضحاً أن التغيير الناتج تراكمي يتم عبر مسألة تراكمية والاهتمام بالتخطيط للأجيال الناشئة.

 

ومن جانبها تحدثت أ. هارون عن أهمية دور وزارة التربية والتعليم ممثلةً بمديرات المدارس في بناء الشخصية بصفتها تتعامل مع الفئة المستهدفة وهي الأجيال الصغيرة ودور المرأة المتميز، وأشارت إلى أن هناك مشكلة في الوعي لدي المرأة والسعي لتقديم أفضل الطرق لنمو الوعي لدي المرأة وخصوصا في محو الأمية القانونية.

البث المباشر