شاهد/ الاحتلال ينشر تفاصيل جديدة حول عملية سلفيت

مكان العملية
مكان العملية

الضفة- الرسالة نت

قُتل ثلاثة مستوطنين (إسرائيليين) وأصيب أربعة آخرون بجروح خطيرة، صباح اليوم الثلاثاء، في عملية طعن داخل مستوطنة "ارئيل" المقامة على أرض مدينة سلفيت وسط الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية (إسرائيلية) أن من بين المصابين حالة حرجة جدا "ميؤوس منها"، وآخر حالته خطيرة جدا.

وأشارت مصادر عبرية إلى أن المنفذ تسبب بحادث سير بين 8 مركبات قبل أن تُطلق النار عليه.

استشهاد شاب ومقتل 3 مستوطنين وإصابة 5 في عملية طعن قرب سلفيت

وفي تفاصيل العملية، قالت مصادر أمنية (إسرائيلية) إن "المنفذ الأول في مستوطنة (أريئيل) طَعَن في برج عسكري مستوطنا وأصابه إصابة خطيرة ثم أُطلقت النار عليه، أما المنفذ الثاني فنفذ طعناً بمحطة وقود وأصاب اثنين بجراح خطيرة، وانسحب بسيارة ثم وقع حادث سير معه وأطلق الجنود النار عليه أثناء ترجله من السيارة".

وتأتي العملية الفدائية بعد ساعات من تصاعد جرائم الاحتلال في القدس والضفة، والتي تمثلت باقتحامات متكررة للمسجد الأقصى، وهدم قرية العراقيب للمرة 209 في النقب المحتل، بالإضافة إلى إعدام الطفلة فلة مسالمة في بيتونيا فجر أمس الاثنين.

وفي وقت لاحق، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شهيد شمال سلفيت هو الشاب محمد مراد سامي صوف 18 عاماً من قرية حارس قضاء سلفيت.

حماس: "عملية سلفيت" برهان على استمرار ثورة الدفاع عن الأقصى

وشهدت الضفة الغربية والقدس تصاعدا ملحوظا ونوعيا في أعمال المقاومة خلال شهر أكتوبر /تشرين الأول الماضي، حيث سجل مركز معلومات فلسطين -معطى- (1999) عملا مقاوماً، بما يعادل ضعف ما تم رصده خلال شهر سبتمبر الماضي.

وتنوعت أعمال المقاومة ما بين عمليات إطلاق نار وعمليات دهس وطعن وزرع عبوات ناسفة وإلقاء مفرقعات نارية وزجاجات حارقة على مجموعات المستوطنين وقوات الاحتلال (الإسرائيلي)، والتي أسفرت في مجموعها عن مقتل جنديين ومستوطن، وجرح (81) آخرين بجراح مختلفة.

يتبع...

البث المباشر