مصدر: التحقيق مع دحلان متواصل وطويل

رام الله – الرسالة نت

اكد مصدر فلسطيني مطلع جدا على التحقيق مع عضو اللجنة المركزية لحركة فتح محمد دحلان لـ"القدس العربي" الاربعاء بأن عملية التحقيق ما زالت متواصلة.

ونفى المصدر الذي طلب عدم ذكر اسمه وقف التحقيق واكد ان العملية مستمرة، نافيا ان تكون مصر ضغطت على قيادة سلطة رام الله لوقف التحقيق مع دحلان المتهم بالتطاول على رئيس السلطة المنتهية ولايته محمود عباس وسعيه الى تشكيل تكتلات داخل حركة فتح للعمل ضده اضافة لسعيه لتشكيل ميليشيات مسلحة تابعة له في الضفة الغربية.

وحول الانباء التي تحدثت الاربعاء عن وقف التحقيق ضد دحلان قال المصدر الذي شارك في جلسات التحقيق السابقة لـ"القدس العربي": "هذا كلام غير صحيح ويبدو ان الاخ محمد دحلان وراء تلك الاخبار".

وأضاف "التحقيق ما زال مستمرا والقصة طويلة".

وكان مصدر فلسطيني مطلع في القاهرة صرح في وقت سابق أن قيادة سلطة رام الله أوقفت التحقيق مع دحلان بناء على ضغوط من مصر.

وذكرت الانباء أن القيادة المصرية أبلغت عباس عن رغبتها في إغلاق هذا الملف وتوحيد صف القيادة الفلسطينية.

وأضافت أن "التحقيق مع دحلان خلال الفترة الماضية كان ينصب على واقعة محددة هي تطاوله في جلسة خاصة في عَمان على شخص عباس واتهامه لأولاده بالتربح، وواجهته لجنة التحقيق بشريط مصور للواقعة، ولم ينكرها".

واشارت المصادر الى ان جلسات التحقيق السابقة لم تتطرق إلى اتهامات لدحلان بالتربح، أو التخطيط لانقلاب على عباس، أو شراء أسلحة وتخزينها لدى شخصيات مقربة منه في الضفة الغريبة، وذلك على عكس ما رددته وسائل الإعلام خلال الفترة الأخيرة.

 

البث المباشر