ثلاثية برباتوف تقود الشياطين الحمر لفوز على برمنغهام

الرسالة نت – وكالات

قاد البلغاري ديميتار برباتوف فريقه مانشستر يونايتد المتصدر إلى فوز كبير على ضيفه برمنغهام 5-صفر بتسجيله ثلاثية السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

على ملعب "اولدترافورد"، فرض برباتوف نفسه نجما مطلقا للمباراة وقاد "الشياطين الحمر" للابتعاد في الصدارة مؤقتاً عن ملاحقه وجاره مانشستر سيتي الذي يحل لاحقا ضيفا على استون فيلا.

وهذه المرة الثالثة هذا الموسم التي يسجل فيها برباتوف ثلاثية أو أكثر في مباراة واحدة، وكانت الأولى في مرمى ليفربول (3-2 في المرحلة الخامسة)، والثانية في مرمى بلاكبيرن حين سجل خمسة أهداف (7-1 في المرحلة السابعة عشرة).

واستهل مانشستر اللقاء بطريقة مثالية إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة الثانية عندما انبرى الويلزي راين غيغز لركلة ركنية وصلت إلى الايرلندي جون اوشي الذي حولها برأسه لتصل إلى برباتوف فوضعها الأخير برأسه داخل شباك الحارس بن فوستر.

ثم أضاف برباتوف هدفه الثاني في الدقيقة 31 عندما مرر البرازيلي اندرسون الكرة إلى روني الذي حولها إلى البلغاري على الجهة اليسرى للمنطقة فسيطر عليها الأخير وتخطى المدافع روجر جونسون قبل أن يضعها بعيدا عن متناول فوستر.

وأنهى فريق المدرب الاسكتلندي اليكس فيرغوسون الشوط الأول بهدف ثالث في الوقت بدل الضائع وكان برباتوف في أساسه أيضا بعدما استخلص الكرة من ديفيد مورفي ثم تبادلها مع روني الذي لعبها عرضية أرضية لتصل إلى غيغز فأودعها الويلزي المخضرم الشباك.

ومع بداية الشوط الثاني، ضرب برباتوف مجدداً وسجل هدفه الثالث وهدف فريقه الرابع بعدما وصلته الكرة من غيغز فسددها لترتد من العارضة إلى داخل الشباك (53) مبتعدا في صدارة ترتيب الهدافين برصيد 17 هدفا.

واختتم البرتغالي لويس ناني المهرجان التهديفي لأصحاب الأرض في الدقيقة 76 بكرة أطلقها قوية أرضية من حوالي 25 مترا.

ورفع فريق "الشياطين الحمر" رصيده إلى 48 نقطة في الصدارة بفارق نقطتين عن آرسنال الذي أصبح ثانيا مؤقتاً بفارق نقطة عن مانشستر سيتي بعدما تخطى عقبة ضيفه ويغان 3-صفر على "استاد الإمارات" حيث لم يهدر أي نقطة أمام ضيفه منذ صعود الأخير إلى الدوري الممتاز موسم 2005-2006.

 

 

البث المباشر