نعيم : خطة إستراتيجية لتطوير القطاع الصحي

غزة – الرسالة نت

أكد وزير الصحة باسم نعيم أنّ وزارته وضعت خطة إستراتيجية مدتها خمس سنوات لتطوير القطاع الصحي وارتقاؤه، مبيناً أنّ العام الحالي يركز على الضبط الإداري وترشيد الاستهلاك ومكافحة التدخين في المؤسسات الصحية إضافة لتفعيل اللجان وتطوير العلاقة مع المريض.

جاء ذلك خلال زيارته لمجمع ناصر الطبي بخانيونس جنوب قطاع غزة، برفقة مسؤولين في الوزارة، حيث كان في استقبالهم يوسف أبو الريش مدير عام المجمع.

وأشار نعيم إلى وجود تحسن كبير في مستوى الخدمة الصحية بمجمع ناصر الطبي، مؤكداً أنها من أفضل المستشفيات تواصلا مع المجتمع المحلي والعمل بروح الفريق، معربا عن أمله في إن يكون المجمع نموذجا ناجحاً لباقي مستشفيات قطاع غزة.

وقال وزير الصحة " إن وزارته رغم ما تمر به من ظروف استثنائية جراء الحصار والانقسام، وتفاقم أزمة الدواء، إلا أنها حققت انجازات ملموسة خلال عام 2010تمثلت في مجالات عديدة أبرزها الحوسبة، مؤكداً أنّ هناك العديد من المشاريع التي ستنفذ في المجمع خلال المرحلة المقبلة وفي مقدمتها إنشاء مخازن مركزية للمنطقة الجنوبية وتطوير مبنى الياسين الطبي في المجمع، مضيفاً " أنّ وزارته تقدم خدماتها لجمهور المواطنين بمهنية العالية بعيدا عن أي أجندة سياسية أوانتماء حزبي.

بدوره، رحب يوسف أبو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبي بزيارة الوزير والوفد المرافق له، واستعرض الانجازات التي تحققت في المجمع خلال العام المنصرم والتي كان أبرزها توحيد الملف الطبي للمريض، وتطوير الأبحاث العلمية وتفعيل آليات الحجز المسبق للعيادات الخارجية، إضافة إلى التزام الموظفين بالزي الرسمي وتحسين مستوى النظافة ومحاربة التدخين في مجمع ناصر الطبي حفاظا على صحة المواطنين.

البث المباشر