تربية شرق غزة تعقد دورة تدريبية لإعداد قادة فرق كشفية

غزة – الرسالة نت

 

 عقدت مديرية التربية والتعليم شرق غزة وبالتعاون مع بلدية غزة اليوم الثلاثاء في قرية الفنون والحرف، دورة تدريبية لقادة الفرق الكشفية في المدارس التابعة لمديرية التربية والتعليم شرق غزة.

 

وأكد نصر سهمود النائب الفني لمدير التربية والتعليم شرق غزة على التواصل والتعاون المشترك بين مؤسسات التربية والتعليم وبلدية غزة مشيدا بأهمية عقد هذه الدورات التي تفيد في نقل الخبرات وتطوير الكادر الكشفي والمهني داخل المدارس.

 

من جانه أكد زكريا الحداد رئيس قسم الأنشطة التربوية بمديرية التربية والتعليم شرق غزة، ان مثل هذه الدورات تأتي لإعداد وإكساب الكوادر الكشفية مهارات جديدة ومن ثم نقل هذه الخبرات المتبادلة بين المدربين وقادة الفرق الكشفية.

 

وثمن جهود وزارة التربية والتعليم العالي في غزة ودورها الرائد في بناء وتطوير القائد الكشفي الذي يستطيع التعامل مع الفرق الكشفية وتطوير قدراتهم.

 

ويشرف على هذه الدورة أيمن شابط مشرف الكشافة بمديرية التربية والتعليم شرق غزة، وستشتمل هذه الدورة على عدة محاور منها ( حاجات القائد الكشفي الأساسية - التشكيلات والنداءات– أسس التخييم – مهارات الحبال) ويدير هذه الدورة حوالي 12 مدربا ومدربة وسيستفيد منها ما يقارب 50 قائدا وقائدة موزعين على مدارس مديرية التربية والتعليم /شرق غزة.

البث المباشر