اجهزة عباس تختطف 15 من عناصر حماس

نابلس – الرسالة نت

واصلت أجهزة فتح حملتها المسعورة ضد حركة حماس في الضفة المحتلة؛ حيث اختطفت 15 من أنصارها في محافظتي نابلس وجنين  .

ففي محافظة نابلس شنت أجهزة فتح حملة اختطافات واسعة في قرى شرق مدينة نابلس ، فمن بلدة بيتا اختطف وقائي فتح كلاً من الأسير المحرر حسن حمايل و الطالبين في جامعة النجاح عبادة دويكات و عمارة دويكات .

يذكر أنّ حمايل هو شقيق المختطف عبد الحميد حمايل ، ومن قرية المجدل اختطفت الأجهزة أحمد سلامة و عماد مفضي ، ومن قرية عورتا عرف من ضمن المختطفين كلاً من الأستاذ علي قواريق و الأسير المحرر هاني عواد و عبد الله عواد، علما أنّ هاني مختطف سابق، فيما اختطفت وقائي قتح من قرية عزموط الأسير المحرر عوض حوامده ، علما أنّه طالب في جامعة النجاح .

من جهة أخرى واصلت الأجهزة حملة اختطافاتها في بلدة قبلان واختطفت الأستاذ عبد الرحمن أحمد مصطفى العملة وهو مدرس في مدارس الأوائل في رام الله .

من جهة أخرى أصدرت محكمة عسكرية فتحاوية حكماً بالسجن لثلاثة أشهر على المختطف عثمان الأزعر من قبلان بتهمة الانتماء إلى حركة حماس، يذكر أنّ عثمان أسير محرر وسبق أن تعرض للاستدعاء والاختطاف سابقاً.

وفي شأن متصل واصلت أجهزة فتح اختطاف العديد من نشطاء وأنصار الحركة في بلدة بيتا وهم الأستاذ موسى حمايل و الأستاذ محمد سليمان والأستاذ عودة حمايل و الطالب في جامعة النجاح إسلام الشرفا والأسرين المحررين عبد الحميد حمايل و أحمد معلا .

يذكر أن الأستاذ محمد سليمان مختطف سابق وهو أحد جرحى الانتفاضة الأولى ومريض بالقلب ووضعه الصحي وقد تم نقله عدة مرات للمستشفى.

وفي محافظة الخليل أكدت مصادر مقربة من عائلة عضو مجلس بلدي سعير حكيم شلالدة نقله مساء الأمس إلى مستشفى عالية الحكومي وقد أدخل على الفور قسم العناية المكثفة، حيث يعاني من آلام حادة ووخزات شديدة في الصدر جراء ما تعرض له من وتعذيب وظروف احتجاز سيئة من قبل ضباط جهاز المخابرات في المحافظة، يذكر أن شلالدة أسير محرر وهو مختطف لدى جهاز المخابرات منذ 7 -12-2010 م.

من جهة أخرى واصلت أجهزة فتح اختطاف العديد من نشطاء وأنصار الحركة في بلدة الشيوخ وهم عبد الكريم حسين حلايقة منذ سبعه أشهر و محمد محمود حلايقة منذ ستة أشهر و نائل حامد حسن حلايقة منذ أربعة أشهر و محمود عبد وراسنة منذ سبعة أشهر .

إضافة إلى رزق محمود حلايقة منذ ستة أشهر و عطية عيسى صبح حلايقة منذ شهر ونصف و إسماعيل صبح حلايقة منذ شهر ونصف و محمود نعيم حلايقه مختطف لدى المخابرات منذ شهر ونصف و محمد زيتون حلايقة منذ أسبوعين والأسيرين المحررين أشرف أيوب حلايقة و خليل محمد عبد الله حلايقه و أحمد محمود جاد الله حلايقه منذ ثلاثة أسابيع.

وفي محافظة سلفيت واستمراراً للتنسيق الأمني شنّ جهاز الشاباك الصهيوني حملة استدعاءات واسعة طالت العشرات من نشطاء وأنصار الحركة في المحافظة ، فيما أكد العديد ممن تم استدعاؤهم من قبل الشاباك أن أجهزة فتح سلمتهم طلبات استدعاء فور عودتهم من مقابلة ضباط الشاباك الصهاينة .

وفي شأن متصل استدعت مخايرات فتح في  سلفيت الحاج عزيز حج علي (65 عاما) من جماعين  وهو والد الشهيد القسامي محمد عزيز حج علي والذي استشهد في اشتباك مع قوات من جنود الاحتلال بتاريخ 13/4/2002.

وفي محافظة قلقيلية واصلت وقائي فتح اختطاف الصحفي عصام شاور بعد استدعائه للمقابلة منذ أكثر من أسبوع الماضي، وهو مختطف سابقاً عدة مرات وقد عرض على المحكمة العسكرية للتمديد.

وفي محافظة جنين شنت أجهزة فتح حملة اختطافات واقتحامات واسعة في بلدة قباطية طالت أكثر من 16 من أنصار حركتي حماس والجهاد الإسلامي و قد عرف من ضمن المختطفين مفيد نزال و معتصم زياد و محمد مفيد نزال .

من جهة أخرى أكدت مصادر مقربة من عائلة المختطف عوني كميل نقله إلى مستشفى الرازي في وضع صحي صعب للغاية علما أنه مختطف منذ 75 يوم وقد تم نقله للمشفى عدة مرات سابقا في أوضاع حرجة للغاية .

البث المباشر