رابط فحص وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023

رابط فحص وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023
رابط فحص وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023

الرسالة نت

رابط فحص وموعد صرف شيكات الشؤون الاجتماعية 2023، قال المتحدث باسم وزارة التنمية الاجتماعية بغزة لؤي المدهون، بأن أطقم وزارة التنمية بالضفة وغزة تعمل لتوفير الاحتياجات للعائلات الفلسطينية المستورة والتي تستحق المساعدات الإغاثية عبر وزارة التنمية.

وأكد المدهون في تصريحات صحفية سابقة "مازلنا في التوقيت الزمني الطبيعي لصرف مستحقات الأسر الفقيرة والتي تصرف بتمويل من الاتحاد الأوروبي كمساعدات طارئة وذلك بعد أن صرفناها في شهر تشرين الأول/أكتوبر الماضي".

 

موعد صرف مخصصات الشؤون

كشف مسؤول مكتب الإعلام والاتصال في الاتحاد الأوروبي بالأراضي الفلسطينية شادي عثمان، عن تفاصيل جديدة تتعلق بمخصصات الشؤون الاجتماعية.

وأعلن عثمان في تصريحات سابقة، أن الاتحاد الأوروبي نقل الأموال المخصصة لصرف دفعة جديدة من شيكات الرعاية الاجتماعية قبل حوالي أسبوعين إلى الجهات المختصة في رام الله.

وقال في بيانه أن وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله هي الجهة التي تحدد موعد صرف الدفعة.

رابط فحص شيكات الشؤون الاجتماعية "اضغط هنا".

 

شيكات الشؤون الاجتماعية

وكانت وزارة التنمية برام الله، أعلنت في تصريحات سابقة أنها ستصرف شيكات الشؤون نهاية ديسمبر الماضي، لكنها تراجعت بسبب عدم وصول الأموال المخصصة للصرف من قبل الجهات المانحة.

 

روابط ذات صلة: في حادثة غريبة.. تمساح يعيد طفلا لأهله!

 

الحالات التي ستدرج

في ذات السياق، قال المفوض العام لوزارة التنمية الاجتماعية بغزة لؤي المدهون إن الحالات التي سيتم إدراجها للحالات الأكثر مرضية وكبار السن.

وتم اختيار الأسماء بعد تنفيذ زيارات ميدانية، منوهًا إلى أنه المستحق المالي لتلك الأسر لن يزيد عن 750 شيقل.

وأوضح أن مخصصات الشؤون الاجتماعية ستصرف على دفعات للأسماء المضافة خلال الدفعة المقبلة.

 

 

تحديث بيانات الحالة

وأضاف المدهون: "خلال الأسابيع القادمة سيتم الإعلان عن تحديث البيانات واستخدام برنامج إدارة الحالة"، مشيرًا إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تفتح أبوابها لكل من يعاني من مشكلة".

وأكد أن المستفيدين من الشؤون الاجتماعية سينتفعون من مشاريع القسائم الشرائية والمساعدات للأطفال المتضررين من العدوان الأخير على غزة وترميم البيوت وغيرها

 

روابط ذات صلة: ما هي الطرق الصحية لشرب القهوة؟

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من اخبار ترند

البث المباشر