أوباما يخلط بين أفغانستان والعراق

واشنطن – الرسالة نت

أخطأ الرئيس الأميركي باراك أوباما مرتين في استخدام كلمة أفغانستان بدلاً من العراق أثناء رد على أسئلة للجمهور عبر موقع «يوتيوب» تتعلق بالحربين في البلدين.

وذكرت شبكة «سي ان ان» الأميركية أمس أن أوباما قال كلمة أفغانستان مرتين فيما كان من الواضح أنه يتحدث عن الوضع في العراق أثناء رده على أسئلة الجمهور عبر «يوتيوب» أول من أمس.

 وقال أوباما إن الولايات المتحدة ستسحب كل قواتها القتالية من أفغانستان بحلول نهاية العام 2011 وبأن العمليات القتالية هناك انتهت، بينما هذا ما يحصل في الواقع بالعراق. وذكرت الشبكة أنه ليس من الواضح إن كان أوباما قد انتبه لخطئه، فعاد ووصف بشكل صحيح الوضع في أفغانستان قائلاً «إن الولايات المتحدة تريد البدء بسحب بعض قواتها بدءاً من يوليو المقبل بهدف تسليم كل المسؤوليات الأمنية هناك إلى الحكومة الأفغانية في العام 2014».

وأشارت إلى أن نائب الرئيس الأميركي جو بايدن أجاب أيضاً على أسئلة للجمهور عبر موقع «ياهو»، كما فعل مسؤولون كبار في الإدارة عبر موقع «فيسبول» وهم وزيرة الصحة والخدمات البشرية كاتلين سيبيليوس ووزير التعليم ارني دانكان ومدير مجلس المستشارين الاقتصاديين اوستان غولسبي ونائب مستشار الأمن القومي دنيس ماكدونوف.

 

 

البث المباشر