مسؤول مصري: مبارك سيبقى رئيسا لمصر

القاهرة – الرسالة نت

قال مسؤول مصري بارز لصحيفة (الشرق الأوسط) اللندنية اليوم - الثلاثاء ان الرئيس مبارك لا يعتزم التخلي عن السلطة أو تقديم استقالته على الرغم من تصاعد المطالب الشعبية والمظاهرات المليونية المتوقعة اليوم.

وأكد المسؤول الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان الرئيس مبارك باق في موقعه كرئيس للبلاد وقائدا أعلى للقوات المسلحة المصرية، نافيا ان يكون هناك أي سيناريو موجود لتنازل الرئيس مبارك في مرحلة لاحقة عن السلطة لنائبه اللواء عمر سليمان رئيس جهاز المخابرات العامة.

ونقلت (الشرق الاوسط) عن المسؤول المذكور قوله ان «مؤسسة الرئاسة تمارس عملها بشكل طبيعي، مبارك يتابع بشكل مكثف ودقيق تطورات استعادة السيطرة على الوضع الأمني الداخلي، هناك خبرات مكتسبة في هذا الإطار والرئيس جندي لا يفر من الميدان أو المعركة».

وتساءل «هل يمكن ان نسامح الجندي اذا تخلى عن موقعه وقت المعركة أو ترك سلاحه في أرض الميدان؟ مبارك مقاتل ويحترم تاريخه العسكري ويعرف أهمية استمرار وجوده كقائد للبلاد في هذا الوقت العصيب».

واعتبر نفس المصدر ان المطالبة بإقالة الرئيس مبارك تتبع فقط من بعض من وصفهم بالأقلية التي لا تعكس رغبة كافة أبناء الشعب المصري الذين يعتبرون مبارك بمثابة صمام الأمان.

 

البث المباشر