اقتصاد غزة تضع خطة لمراقبة التجار والأسعار

غزة- الرسالة نت

أكدت دائرة حماية المستهلك في وزارة الإقتصاد بغزة، على مراقبتها لكافة أسعار السلع ومواد البناء والمحروقات بمشتقاتها في أسواق قطاع غزة، وذلك بعد تصاعد وتيرة شكاوى الغزيين حول إرتفاع أسعار السلع الأساسية وشُحها.

وأوضح أحمد أبو ريالة مدير دائرة حماية المستهلك لـ "وكالة قدس نت" اليوم، أن الدائرة وضعت خطة على مدار الساعة لمراقبة بيع وشراء السلع والمحروقات في القطاع، مشيراً إلى أن السلع لم يطرأ عليها أي إرتفاع ملفت للأسعار، مؤكداً في الوقت ذاته على توفرها "السلع" وعدم تجاوز الحد المسوح لبيعها أو شرائها.

وبخصوص مواد البناء التي يتم تخزينها واحتكارها من قبل التجار، قال مدير دائرة حماية المستهلك :" سيتم تحويل كافة التجار المخالفين والمحتكرين للسلع للنيابة العامة للتحقيق معهم".

وفي السياق أكد رائد رجب رئيس هيئة البترول في قطاع غزة, أن الوقود المصري أصبح يتدفق لقطاع غزة عبر الأنفاق الحدودية, بعد توقفه بسبب الأحداث التي تشهدها مصر منذ حوالي أسبوعين.

وقال رجب إن الوقود المصري عاود بالتدفق قبل يومين عبر الأنفاق الحدودية ولكن ليس بالكميات التي كانت تدخل في السابق, لكنها تغطي جزء كبير من الكميات التي يحتاجها قطاع غزة وأن الوضع مسيطر عليه في الوقت الحالي ".

 

 

البث المباشر