استئناف ضخ الغاز المصرى للدول العربية

محطة الغاز التى تعرضت للتفجير
محطة الغاز التى تعرضت للتفجير

 العريش-الرسالة نت

قالت مصادر مسئولة بشمال سيناء، إنه من المنتظر إعادة ضخ الغاز إلى دول الأردن وسوريا ولبنان عبر خط الغاز العربى خلال الأيام القادمة، بعد الانتهاء من إصلاح موضع التفجير فى الخط جنوب العريش بمنطقة المزرعة يوم 5 فبراير الجارى.

وقالت المصادر فى تصريح خاص "لليوم السابع"، إن الفنيين بشركة جاسكو المشغلة للخط بالتنسيق مع الشركة القابضة للغازات، انتهوا بشكل كبير من إصلاح التلفيات فى الخط، وأصبح جاهزاً للضخ اعتباراً من يوم الخميس.

فى حين لم تؤكد المصادر إمكانية ضخ الغاز لإسرائيل من عدمه، وقد تضاربت الأنباء حول إيقاف ضخ الغاز لإسرائيل الفترة القادمة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن الغاز المصرى لن يصل إلى "إسرائيل"، الخميس، كما كان معلناً من قبل السلطات المصرية، حيث أكدت هذه المصادر أن مصر أجلت إعادة ضخ الغاز إلى "إسرائيل" لوقت غير معلوم.

وأضافت، أنه تم إبلاغ الشركة الإسرائيلية الشريكة مع الشركة المصرية "EMG" شركة غاز شرق المتوسط التى تزود "إسرائيل" بالغاز، بأنه تم تأجيل ضخ الغاز إلى "إسرائيل" دون إعطاء موعد جديد، وهذا ما قد يسبب بعض الأضرار فى بعض القطاعات الإسرائيلية، خاصة شركة الكهرباء التى تعتمد فى 45% من تشغيلها على الغاز المصرى.

نقلا عن اليوم السابع

 

البث المباشر