إصابات في مسيرات مناهضة الجدار والاستيطان

بلعين-الرسالة نت

أصيب عدد من المواطنين بجروح وحالات اختناق بينهم فتى بحالة ما بين متوسطة وخطيرة خلال قمع قوات الاحتلال لمسيرات مناهضة الجدار العنصري والاستيطان.

وقال راتب أبو رحمة منسق اللجنة الشعبية لمناهضة الجدار العنصري والاستيطان في بلعين لـ"الرسالة نت" إن خمسة شبان أصيبوا بجروح نتيجة إطلاق قوات الاحتلال الرصاص المطاطي والآخر المعدني تجاههم وهم حمزة برناط (18 عاما) الذي وصفت إصابته ما بين متوسطة وخطيرة جراء إصابته برصاصة متفجرة في خاصرته، والطفل أحمد أبو رحمة (16عاما) أصيب بقنبلة غاز في يده، والشاب فادي عمر (30 عاما) وعبد الله ياسين (17 عاما) وكفاح منصور أصيبوا بحروق شديدة في العينين بسبب رش رذاذ الفلفل تجاههم من قبل الجنود بشكل متعمد.

وأكد أبو رحمة أن جنود الاحتلال حاولوا اعتقال الشاب أشرف أبو رحمة شقيق الشهيدة جواهر ولكن تم تخليصه من بين أيديهم بمساعدة شبان القرية، لافتاً إلى أن عشرات المشاركين أصيبوا بحالات اختناق.

وفي النبي صالح أفاد باسم التميمي منسق اللجنة الشعبية لمناهضة الاستيطان لـ"الرسالة نت" أن شاباً يبلغ من العمر 17 عاما أصيب بجروح بعد إطلاق الرصاص المطاطي تجاهه أثناء مشاركته في المسيرة، مبيناً أن جنود الاحتلال اعتقلوا طفلاً لم تعرف هويته بعد وخمسة متضامنين أجانب بينهم مسعفة.

أما في نعلين والمعصرة فدارت مواجهات عنيفة بين الشبان وجنود الاحتلال مما أدى إلى إصابة العديد بحالات اختناق.

 

البث المباشر