مباحث رفح تقبض على مجموعة زورت اموال

رفح- الرسالة نت

قامت مباحث محافظة رفح قسم تل السلطان بالقاء القبض على مجموعة أشخاص قاموا بتزوير (120) ألف جنيه مصري وذلك بعد ورود معلومات مفادها محاولة المدعو "إ،ح" ترويج مبلغ مالي مزور من فئة (جنيه مصري).

ومن طرفها قامت مباحث تل السلطان بعمل التحريات اللازمة ومراقبة المكان بدقة ثم تم الإيعاز لأحد المصادر بالتوجه إلى المدعو "إ،ح" وإحضار عينة من المبلغ وهي (300) جنيه وتم الاكتشاف أنها مزورة.

وقالت مباحث تل السلطان أنه تم طلب إذن تفتيش من النيابة ثم تم التوجه إلى مكان سكن المذكور واعتقاله وتفتيش المنزل وتم ضبط ما يلي :

1. مبلغ مالي(30 ) ألف جنيه مصري مزورة (فئة 100 جنية لكل ورقة) .

2. طابعتين من نوع HB 2700) ) وأخرى (HB 2483 ) و فلاشات وورق طباعة .

3. بوكس كمبيوتر ولاب توب وأغراض ذات صلة بالكمبيوترات .

وبالتحقيق مع المدعو "إ،ح" أقر إقرارا كاملا بحيازته للمبلغ ومحاولته تصريفه وبسؤاله عن مصدر المبلغ المالي الذي ضبط بحوزته أفاد انه حصل عليه من المدعو "س،ع" من منطقة حي الجنينة, وعليه تم طلب إذن تفتيش آخر والتوجه إلى منزل المدعو "س،ع" حيث تم اعتقاله وضبط ما يلي:

1. مبلغ مالي (84 ) ألف جنيه مزورة .

2. شبلونات استخدمت في عملية التزوير .

3. كمبيوتر وطابعة (HB 1319 ) .

واكدت المباحث أنه تم التحقيق مع المدعو "س،ع" فأفاد بأنه قد اتفق مع المدعو الأول "إ،ح" ومع المدعو "م،ز" من منطقة الشابورة على القيام بالتزوير وقد مولهم بشراء طابعتين وقاموا بطباعة العملة المصرية المزورة وحاولوا ترويجها إلا أن الوقت لم يسعفهم.

وقالت أنه تم التوجه إلى منزل المدعو الثالث "م،ز" وتم تفتيش المنزل وضبط التالي :

1. طابعة من نوع HB1215)).

2. طابعة من نوع (HB1319).

حيث استخدمت هذه الطابعات في التزوير وبالتحقيق مع المدعو "م،ز" ومواجهته بما نسب إليه أقر بشراكته الكاملة في عملية التزوير ومحاولة الترويج .

كما وأكدت مباحث تل السلطان أنه تم تحريز المضبوطات والأموال المصرية المزورة وتدوين أقوال المتهمين وحجزهم على ذمة القضية ثم تم إحالتهم إلى الشرطة لعرضهم على النيابة وإكمال الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم .

 

البث المباشر