مدرجات هتفت لفلسطين …تضامن رياضي عربي وعالمي مع (طوفان الأقصى)

الرسالة نت-وكالات

عبّر عدد من نجوم الرياضة العربية والعالمية عن دعمهم للمقاومة الفلسطينية وعملية طوفان الأقصى والاعتداءات الإسرائيلية على غزة..وضجت بعض المدرجات بالهتافات المساندة لفلسطين ومقاومتها وشعبها الصامد .

النجم المصري المعتزل محمد أبو تريكة في تغريدة عبر منصة “إكس” على العملية ، وصف ما يحدث في غزة بـ”شجاعة في عصر كثر فيه التخاذل والانبطاح للصهاينة، طوفان الأقصى عبور جديد وأمل عظيم لأجيال قد ترى نصر أمة عانت الكثير اللهمّ ثبت أقدامهم وسدّد رميهم وانصرهم وكن معهم يارب العالمين .. صباحكم فلسطين”


أما الحارس الدولي المصري شريف إكرامي فكتب: لا يوجد أقبح ممن يكيل بمكيالين.. ممن يسمي احتلال الارض حق والدفاع عن الوطن ارهاب.. ممن تغاضي عن مجازر الصهاينه خلال عقود في حق العرب وينتفض الآن بعد رد فلسطين..

وأضاف: تتحدّثون عن الارهاب ومنذ ٢٠٠٨ فقط اسرائيل قتلت وجرحت مالا يقل عن ١٥٠ الف فلسطيني منهم ٣٣ الف طفل.. طوفان الاقصي تذكير بسيط أن حلمكم لن يتحقق أمد الدهر.. ما يؤخذ بالقوة لن يُسترد الا بالقوة و لو بعد حين.. كلنا فلسطين


وعلّق النجم التونسي المعتزل حاتم الطرابلسي بعبارة “الله الله ماهذه الأخبار السارة نصركم الله ياأبطال” مستشهداً بآية من القرآن الكريم (ولا تهنوا في ابتغاء القوم ۖ إن تكونوا تألمون فإنهم يألمون كما تألمون ۖ وترجون من الله ما لا يرجون ۗ وكان الله عليما حكيما)

 

وانضم المعلق الرياضي حفيظ دراجي إلى المتضامنين حيث غرّد “يوم عظيم، طوفان الأقصى هو عبور جديد، وعبرة لمن يعتبر، وكل من يعتقد أن التطبيع هو الذي يعيد الحق لشعبنا العظيم، حرب التحرير بدأت، والموازين ستتغير، بعد أن أدرك العالم أن أحرار فلسطين، لم يسلموا ولن يستسلموا، وسيحررون فلسطين و يستعيدون القدس، ويحررون الأمة من الهوان الذي يعيشه البعض، طال الزمن أم قصر، شرف الأمة في المقاومة وليس في الاستسلام”.

وكان له العديد من التغريدات المتضامنة مع فلسطين وغزة.


وفي الكويت قرر لاعبو نادي القادسية وفريق العربي التضامن مع فلسطين، ضمن منافسات الأسبوع الرابع في الدوري الكويتي لكرة القدم.

وقبل انطلاق قمة الدوري الكويتي لكرة القدم، قام نجوم نادي القادسية ولاعبو فريق العربي بالدخول إلى أرضية استاد جابر الدولي، وهم يرتدون “الكوفية” الفلسطينية، في إشارة واضحة إلى تضامنهم مع ما يحدث في غزة.


الرياضة العالمية كان لها دور أيضا في الوقفة التضامنية مع فلسطين حيث دعا النيوزيلندي سوني بيل وليامز، وهو ملاكم وأحد أبرز نجوم رياضة الرغبي، “الصلاة من أجل غزة”.


 

ومرفقا التغريدة بصورة العلم الفلسطيني، كتب مدرب برشلونة الإسباني تشافي هيرنانديز: أتقدّم بخالص التعازي والمواساة لأسر ضحايا غزة، متمنياً الشفاء العاجل لجميع المصابين والمتضررين.



جمهور نادي سيلتك الأسكتلندي المعروف بوقفته الدائمة مع القضية الفلسطينية، رفع لافتات دعم خلال مباراة فريقه.

وتزيّنت مدرجات جماهير الرجاء المغربي بالعلم الفلسطيني خلال مباراة المغرب التطواني.

 

المصدر: قناة المنار

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من رياضة

البث المباشر