"القسام" تزف 4 من قادتها استشهدوا خلال "طوفان الأقصى"

G2Rti.jpg
G2Rti.jpg

الرسالة نت

نعت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، اليوم الأحد، عددًا من أبرز قادتها، الذين استشهدوا في إطار معركة "طوفان الأقصى'.

وأفادت "الكتائب"، في بلاغ عسكري مقتضب، باستشهاد القائد أحمد الغندور (أبو أنس) عضو المجلس العسكري وقائد لواء الشمال، والقادة وائل رجب، ورأفت سلمان، وأيمن صيام.

وأضافت قائلة: " الشهداء ارتقوا في مواقع البطولة والشرف في معركة طوفان الأقصى، ونعاهد الله أن نواصل طريقهم وأن تكون دمائهم نورًا للمجاهدين ونارًا على المحتلين".

وعمل أحمد الغندور في مجلس شورى حماس، والمكتب السياسي، وأمضى  في سجون الاحتلال ست سنوات، وقضى أيضًا خمس سنوات معتقلًا في سجون السلطة الفلسطينية، وكان قد تعرض لمحاولة اغتيال في سبتمبر\أيلول 2002.

ويعتبر أحمد الغندور ثاني أكبر قائد تعلن القسام استشهاده خلال العدوان الحالي على غزة، بعد أيمن نوفل، قائد لواء الوسطى، الذي استشهد في شهر أكتوبر\تشرين الأول الماضي.

ويأتي نعي الكتائب مجموعة من قادتها اليوم في ظل هدنة مؤقتة بلغت يومها الثالث عقب مواجهات مع الاحتلال بعد توغله في مناطق بالقطاع، مما خلف حتى اللحظة 14 ألفا و854 شهيدا، بينهم 6150 طفلا و4 آلاف امرأة، وأكثر من 36 ألف جريح، في حين بلغ عدد المفقودين قرابة 7 آلاف.

البث المباشر