حماس تحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية المجازر في غزة بفعل تزويدها الاحتلال بالسلاح

الرسالة نت

أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، أسامة حمدان أن "الإدارة الأمريكية تتحمل مسؤولية المجازر في غزة بفعل تزويدها الاحتلال بالسلاح، وأن المزاعم الأمريكية عن انتهاكات في حق المحتجزين تهدف لتشويه صورة المعاملة الحسنة".

 

وأضاف في مؤتمر صحفي من العاصمة اللبنانية بيروت، مساء الثلاثاء، "ارتقى في عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة أكثر من 16 ألف شهيد، في مجازر مروعة تكشف سلوكه الانتقامي من حجم خسائره البشرية في غزة".

 

وأكّد أن "نتنياهو لا يهتم بحياة المحتجزين في غزة، خاصة وأنه لم يتمكن من انتزاع صورة انتصار سياسي أو عسكري منذ 60 يوما، وأن أهدافه وجيشه غير قابلة للتحقيق بل مقدمة لهزيمته ومحاكمته".

 

وحمّل حمدان، نتنياهو المسؤولية عن "حياة المحتجزين وعن عرقلة إتمام صفقة التبادل، مؤكدا أن (حماس) لن نتحدث عن عدد المحتجزين لدينا من الجنود ولم يحن الوقت بعد للحديث عن هذا الموضوع".

 

وأشار إلى أن "كل من يعطل المساعدات إلى غزة هو شريك في الجريمة التي تحدث في القطاع، وندعو الأونروا ومنظمة الصحة إلى تحمل مسؤولياتهما في الاستمرار بتقديم المساعدات، ونوجه الدعوة إلى الدول العربية والإسلامية لكسر الحصار على قطاع غزة وتقديم المساعدات".

 

وصباح يوم الجمعة الماضي، انتهت هدنة مؤقتة في قطاع غزة، أنجزت بوساطة قطرية مصرية، واستمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

 

ومنذ الـ7 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي بمساندة الولايات المتحدة حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

البث المباشر