اليوم الـ 177.. شهداء في غارات عنيفة بـ "الأحزمة النارية" على مناطق متفرقة بغزة

thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg
thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg

الرسالة نت

في اليوم الـ177 لحرب "الإبادة الجماعية"، تواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، وشهدت الساعات الماضية ارتكاب الاحتلال عددًا من المجازر في القطاع راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد،  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 شهيدًا و 108 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ صحافي، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32782 شهيدًا و 75298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي أحدث التطورات،  استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، فجر اليوم الأحد، بعد قصف طائرات الاحتلال لمنزل في مخيم المغازي وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر طبية، باستشهاد 3 مواطنين على الأقل وفقدان عدد آخر، ووقوع عدة إصابات بعد قصف طيران الاحتلال الحربي لمنزل وسط مخيم المغازي في قطاع غزة.

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي عددًا من الغارات على المناطق الجنوبية في دير البلح وسط قطاع غزة.

وعاودت آليات الاحتلال التوغل في منطقة المطاحن والبركة وأطراف مواصي القرارة الساحلية بخان يونس جنوب قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي وإطلاق نار من الزوارق الحربية.

ومساء أمس السبت، استشهد 12 مواطنًا وأصيب آخرون، إثر قصف للاحتلال عند دوار الكويت بمدينة غزة.

وأفادت مصادر محلية، بأن مدفعية الاحتلال أطلقت قذائفها، ونيران الأسلحة الرشاشة تجاه عشرات المواطنين الذين كانوا ينتظرون شاحنات المساعدات عند دوار الكويت في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة، ما أدى لاستشهاد 12 مواطنًا وإصابة 30 آخرين على الأقل.

وذكر الشهود أن الشهداء والجرحى لم تتمكن الطواقم الطبية والمواطنين من نقلهم بشكل كامل، وأن هناك أشخاص ما زالوا مستلقين على الأرض.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر