في اليوم الـ 178.. أبـرز تطورات حـرب "الإبـادة الجـماعـية" في قطاع غـزة

thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg
thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg

الرسالة نت

في اليوم الـ178 لحرب "الإبادة الجماعية"، تواصل العدوان "الإسرائيلي" على قطاع غزة، وشهدت الساعات الماضية ارتكاب الاحتلال عددًا من المجازر في القطاع راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس الأحد،  أن جيش الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 8 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 77 شهيدًا و 108 إصابة خلال ال 24 ساعة الماضية.

وأوضحت الوزارة، في بيانٍ صحافي، أنه لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبذلك، ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 32782 شهيدًا و 75298 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

وفي أحدث التطورات، استشهد مواطنان اثنان، وأصيب آخرون، اليوم الإثنين، إثر قصف الاحتلال مركبة في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

وقالت مصادر محلية، إن طائرات الاحتلال الحربية قصفت مركبة في مخيم النصيرات، ما أدى لاستشهاد مواطنين وإصابة آخرين في المكان.

في رفح، استهدفت طائرات الاحتلال أرضًا زراعية شمال رفح جنوب قطاع غزة. في خان يونس، قصفت طائرات الاحتلال المناطق الشرقية والغربية للمدينة. بالتزامن مع غارات متفرقة على عدة مناطق في مختلف أنحاء خان يونس.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بكثافة اتجاه منازل المواطنين في بلدة خزاعة شرق خانيونس، تزامنًا مع قصف مدفعي للمنطقة.

في غزة، أفادت مصادر صحفية بانسحاب قوات الاحتلال من محيط مجمع الشفاء الطبي باتجاه جنوب غرب المدينة، بعد ارتكابها مجازر وجرائم "مروعة" داخل المجمع، ناهيك عن حرق وتدمير عدد من المباني الطبية بالإضافة إلى نسف وقصف المباني المحيطة بالمجمع.

وأفاد الناطق باسم الدفاع المدني بغزة، بأن قوات الاحتلال أعدمت مواطنين مكبلي الأيدي في مجمع الشفاء الطبي، مؤكدًا وجود ما يقارب 300 شهيد في مجمع الشفاء ومحيطه بعد انسحاب قوات الاحتلال.

في شمال قطاع غزة، استهدفت طائرات الاحتلال منزل الدكتور صخر الشافعي في بيت لاهيا شمالي القطاع.

 

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر