نائب أردني: حركة حماس تُدافع عن الأمن القومي للأردن وليست خطراً عليه

الرسالة نت

أكد عضو مجلس النواب الأردني ينال فريحات، أن الانتهاكات في المسجد الأقصى المبارك هي السبب الرئيسي لمعركة طوفان الأقصى، وأن غزة بادرت بالمعركة انتصارا للمسجد الأقصى ولعقيدة كل مسلم.

وقال فريحات، خلال الوقفة الاحتجاجية، إن القضية الفلسطينية ليست للفلسطينيين فقط، بل هي قضية وعقيدة كل مسلم على وجه الأرض، وإن حركة حماس لا تدافع عن غزة والقدس فحسب، وإنما دخلت في معركة للدفاع عن الأمن القومي للأردن.

وأشار فريحات إلى أنّ المقاومة الفلسطينية لا تمثل خطرا على الأمن القومي الأردني، خاصة أن قادة "حماس" أعلنوا في السابق رفض حل القضية الفلسطينية على حساب الأردن.

وطالب فريحات الحكومة الأردنية، بالانفتاح والتعامل الرسمي مع حركة حماس، الممثلة من الشعب الفلسطينى قائلا: "كل الشعب الأردني يطلب من صاحب القرار أن ينفتح على حركة حماس، لأنه لم يجد منها شرا".

يذكر أن الاحتجاجات الشعبية مستمرة في عدد من المدن والقرى الأردنية، لليوم العاشر على التوالي، رفضا لاستمرار عدوان الاحتلال على قطاع غزة،

ويشن جيش الاحتلال منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، حربا غاشمة على قطاع غزة، راح ضحيتها آلاف الشهداء معظمهم من النساء والأطفال والشيوخ.

متعلقات

أخبار رئيسية

المزيد من سياسي

البث المباشر