بيوم القدس العالمي

علماء المقاومة لـ(الرسالة): الأمة أمام اختبار أخلاقي وتاريخي تجاه ما يحدث في فلسطين

الرسالة نت

قال الأمين العام لتجمع علماء المقاومة الشيخ ماهر حمود، إن الاحتلال مني بهزيمة تاريخية في عدوانه على قطاع غزة، وأمام ما تلقاه من ضربات مؤلمة من المقاومة الفلسطينية، وجبهات الدعم والإسناد في المنطقة.

وأكدّ حمود لـ(الرسالة نت)  انّ هذه الضربات أثبتت بأن الاحتلال أوهن من بيت العنكبوت، "ولولا حبل أمريكا وبعض الأطراف الإقليمية التي تراهن على هذا الكيان رغم كل اخفاقاته وفشله الوجودي، بوصف أمريكا له".

وأوضح أنّ هذا الدعم لم يلغي الحقيقة بأن الاحتلال لا يمكنه البقاء بدون أمريكا، ولم يسمح الجرح الإسرائيلي مما خلف به منذ السابع من أكتوبر.

وأضاف: "هذا كله جوبه بخذلان شعبي واضح في كثير من الدول العربية، خاصة تلك التي طبعت حكوماتها، وتحتاج لتنهض اليوم من كبوتها، وتعلن بأعلى صوتها الانضمام لقضيتها المركزية".

وأكدّ حمود أن هذه العواصم تحتاج لمحاربة الاحتلال الذي استباح كل شيء فيها، أمنيا وسياسيا وثقافيا، ويحاول أن يهوّد هويتها الإسلامية والعربية.

وتابع: "الشعوب اليوم أمام اختبار أخلاقي وتاريخي تجاه ما يحدث في فلسطين، وفي غزة خاصة، وهذا يحتاج منها أن تتحرك في يوم ا لقدس العالمي، وفي كل يوم خاصة وأن هذه الحرب ليس لها عنوان سوى محاولة التغطية على الفشل العسكري بإبادة السكان والمدنيين الأبرياء".

البث المباشر