في اليوم الـ 183.. غارات جوية وقصف مدفعي عنيف ومتواصل على أنحاءٍ بقطاع غزة

thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg
thumbs_b_c_7e93150bd259cb9b22cc2d1ef36b9f5a.jpg

الرسالة نت

واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، خلال اليوم الـ 183 من العدوان "الوحشي" على قطاع غزة، ارتكاب المزيد من المجازر بحق العائلات الفلسطينية في القطاع.

 أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، الجمعة، أنّ الاحتلال ارتكب 5 مجازر بحق العائلات في القطاع، راح ضحيتها 54 شهيدًا، وإصابة 82 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة ماضية.

وبذلك، ارتفعت  حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 33091 شهيدًا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، منذ بدء عدوان الاحتلال الإسرائيلي في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وبلغت حصيلة الإصابات 75750 منذ بدء العدوان.وأشارت الوزارة، أن عددا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

وفي أحدث التطورات الميدانية، قصفت مدفعية الاحتلال، صباح اليوم السبت، مناطق في حيي الشيخ عجلين وتل الهوا غربي مدينة غزة، كما استهدف طيران الاحتلال منزلاً في شارع المنصورة شرقي حي الشجاعية شرق مدينة غزة.

وأطلقت زوارق الاحتلال النار باتجاه شاطئ مدينة رفح جنوبي القطاع.

وتجدد القصف المدفعي الإسرائيلي على مناطق شرق البريج وشمال النصيرات والمغراقة والزهراء وشمال "نتساريم" بالمحافظة الوسطى، وطال القصف مبنى قصر العدل في محررة "نتساريم".

واستهدفت مدفعية الاحتلال محيط سجن أصداء بخانيونس جنوب قطاع غزة.

وقصفت مدفعية الاحتلال غربي محافظة خانيونس، فيما قصفت مدفعية الاحتلال المناطق الشرقية والجنوبية من مدينة غزة.

وأقام المواطنون في مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وفي مختلف أنحاء القطاع صلاة القيام في ليلة القدر (ليلة السابع والعشرين من رمضان)، في الشوارع والطرقات وبجانب ركام مساجدهم التي دمّرها الاحتلال خلال حربه الشعواء.

ومساء أمس الجمعة، تواصل القصف المدفعي الإسرائيلي جنوب غرب مدينة غزة، وعلى شارع السكة شرق حي الزيتون شرقي المدينة، كما استهدفت قصف مدفعي بيت حانون شمال غزة.

وأطلقت آليات الاحتلال نيرانها بشكل مكثف في الأحياء الجنوبية الغربية لمدينة خانيونس، كما تواصل القصف المدفعي شرق خانيونس، وشمال مخيم النصيرات، وشرق مخيم جباليا شمالي قطاع غزة.

 

البث المباشر