فيدرر و ديوكوفيتش يقتربان من النهائي

الرسالة نت – وكالات

اقترب نجما التنس السويسري روجيه فيدرر والصربي نوفاك ديوكوفيتش خطوة جديدة نحو مباراة نهائية مثيرة تجمع بينهما, حيث تأهل اللاعبان إلى الدور قبل النهائي ببطولة دبي للتنس البالغ مجموع جوائزها 6ر1 مليون دولار بعدما حققا الفوز امس الخميس في مباراتيهما بدور الثمانية.

وتغلب فيدرر المصنف الأول للبطولة والذي يسعى لإحراز لقبه الخامس بها على الأوكراني سيرجي ستاخوفسكي 3/6 و4/6 .

ويلتقي فيدرر في الدورقبل النهائي مع الفائز في مباراة دور الثمانية التي تجمع بين الفرنسيين ريشار جاسكيه وجيل سيمون.

وفي وقت سابق تأهل الصربي ديوكوفيتش والتشيكي توماس بيرديتش إلى الدور قبل النهائي بعدما أطاحا بلاعبين ألمانيين من دور الثمانية.

وتغلب ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة والفائز بلقبها في النسختين الماضيتين , على فلوريان ماير المصنف 38 على العالم 5/7 و1/6 كما فاز بيرديتش المصنف الثالث للبطولة والذي وصل إلى نهائي بطولة ويمبلدون على فيليب بيتشنر 5/7 و4/6 .

وأوقف ديوكوفيتش انطلاقة ماير الذي حقق هذا الموسم 11 انتصارا مقابل خمس هزائم والذي خسر في نهائي بطولة ستوكهولم في أكتوبر الماضي أمام السويسري فيدرر. وحقق ديوكوفيتش اليوم الفوز الثالث عشر له على التوالي في بطولة دبي.

واحتاج ديوكوفيتش إلى بعض الوقت للدخول في أجواء المباراة أمام ماير , ولكن بمجرد تكيفه مع الأجواء قدم عرضا حماسيا رائعا.

وقال ديوكوفيتش عقب المباراة: "لقد لعب (ماير) جيدا في المجموعة الأولى، وكان أداؤه نديا ولم يسمح لي بالحفاظ على إيقاع لعبي".

وأضاف: "احتجت إلى بعض الوقت حتى تمكنت من التقدم, ولكن بمجرد أن تمكنت من ذلك سارت الأمور بشكل أفضل كثيرا بالنسبة لي".

 وأوضح ديوكوفيتش "إنني سعيد بالتأهل مجددا إلى الدور قبل النهائي، وتوماس (بيرديتش) خصم عنيد يلعب ضربات إرسال خطيرة، وستكون المباراة المقبلة اختبارا آخر بالنسبة لي".

وقال بيرديتش "كنت مستعدا بشكل جيد لمباراة اليوم, خاصة من الناحية الذهنية، وأشعر بالسعادة لأنني تمكنت من العبور من خلال مجموعتين".

 

 

البث المباشر