أسير يدخل عامه الـ23 في سجون الإحتلال

نابلس – الرسالة نت 

أفادت وزارة الأسرى والمحررين في غزة, بأن الأسير "إبراهيم لطفي حلمي الطقطوق" 41 عاماً من مدينة نابلس شمال الضفة الغربية دخل عامه ال23 في سجون الإحتلال.

وأوضح رياض الأشقر مدير الإعلام بالوزارة أن الأسير الطقطوق معتقل منذ 3/3/1989, بعد أن استطاع هو وزميله سيمر النعنيش من قتل جندي صهيوني بحجر كبير ألقوه على دورية للاحتلال.

وقد حكم على الطقطوق بالسجن المؤبد مدى الحياة وهدم بيته.

ويعتبر الأسير "الطقطوق "احد عمداء الأسرى، واحد قيادات الحركة الأسيرة في السجون، وله معاناة  خاصة مع قضية الزيارات، حيث أن والديه متوفيان، وليس لديه أقارب من الدرجة الأولى ممن يسمح لهم بالزيارة، وعليه فإنه لا يزوره في سجنه احد.

ويعانى الأسير من عدة أمراض نظراً للسنوات الطويلة التي أمضاها في سجون الاحتلال ، فى ظل ظروف قاسية ، حيث أمضى عدة سنوات في العزل الانفرادي ،وتنقل في معظم سجون الاحتلال .

 وفى ذات السياق؛ دخل الأسير "زياد سليم حسين سلمي", من سكان حي الزيتون شرق مدينة غزة, عامه التاسع عشر في سجون الاحتلال بشكل متواصل ، حيث انه معتقل منذ 1/3/1993، ويقضى حكماً بالسجن المؤبد مدى الحياة ،وهو محروم من الزيارة منذ 4 سنوات كباقي اسري قطاع غزة .

ورغم مرور تلك السنوات الطويلة يتزايد الأمل لدى الأسيران بإطلاق سراحهما ضمن صفقة تبادل الأسرى مقابل الجندي شاليط ، ولا زال امل ذويهم بالتحرر يتجدد كلما تجدد الحديث حول تقدم في المفاوضات حول تلك الصفقة .

البث المباشر