الغرفة التجارية تطالب بإدخال القرطاسية ومستلزمات رمضان

 

غزة- الرسالة نت

مع قرب بدء العام الدراسي الجديد وشهر رمضان وما يترتب عليهما من التزامات مالية إضافية مع تفشي حالة البطالة والفقر الشديد الذي يعاني منه المواطنين في قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة ، ولعدم توفر السلع الخاصة بالمستلزمات المدرسية ومستلزمات شهر رمضان ، طالبت الغرفة التجارية الفلسطينية لمحافظات غزة السلطة الوطنية في رام الله والمؤسسات الدولية بالضغط على الجانب الإسرائيلي لإدخال القرطاسية ولوازم المدارس ورمضان .

وأكد محمود اليازجي القائم بأعمال رئيس الغرفة التجارية و أمين سر المجلس التنسيقي على أهمية إدخال جميع أنواع البضائع إلي قطاع غزة والعمل على كسر الحصار وذلك لرفع المعاناة عن المواطنين مع قرب حلول العام الدراسي وحلول شهر رمضان المبارك .

وقال اليازجي بأن أسعار البضائع في غزة تشهد ارتفاعا غير مسبوق نتيجة شح المستلزمات المدرسية والمواد الرمضانية والملابس والأحذية والأقمشة من الأسواق والتي يكثر عليها الطلب عليها خلال الفترة الحالية .

وأوضح اليازجي بان الغرفة التجارية خاطبت كافة الجهات المعنية والمؤسسات الدولية بهذا الخصوص ، مؤكدا أنهم لا يدخرون جهدا في سبيل إدخال كافة أنواع البضائع الممنوع دخولها  للمستوردين الذين تكبدوا خسائر فادحة خلال فترة الحصار على قطاع غزة.