تحت شعار "أكثر عطاءً"

تربية وتعليم خان يونس تنفذ دورة الأخوة الكشفية

غزة _الرسالة نت

 نظمت مديرية التربية والتعليم بخان يونس دورة الأخوة الكشفية في مدرسة الخنساء الثانوية للبنات لإعداد القادة الكشفيين للعام 2009-2010.

ويشارك في هذه الدورة التدريبية طاقم من المدربين المتمكنين من ذوي الاختصاص وبعض من المؤسسات الحكومية والخاصة من المجتمع المحلى ك (الدفاع المدني ،وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني ، والأوقاف،والشرطة) بالإضافة إلى المعلمين المؤهلين وهم من معلمي التربية الرياضية في مدارس محافظة خان يونس.

 وتهدف هذه الدورة إلى إعداد قادة كشفيين متمكنين لإعداد الجيل القادم على أسس تربوية متينة وقوية،وتجدر الإشارة أن هذه الدورة ستزود الدارسين الكشفيين بالعديد من الأنشطة والمناهج والبرامج الكشفية المتنوعة  التي تعزز العمل الجماعي وتعمل على تنمية الحواس الفكرية لدى الكشافين وتفرغ الطاقات الكامنة لديهم وتوجهها بالشكل السليم بالإضافة إلى اكتساب مهارات تنظيم الوقت واحترامه.

من جانبه التقى السيد مدير التربية والتعليم بخان يونس أ. عبد المجيد الزطمة بالمدربين والدارسين الكشفيين خلال زيارته للمخيم الكشفي وقدم شكره لهم وشد على أيدي الجميع بضرورة التكاثف والعمل الجماعي وشدد على أن الفعاليات الكشفية تعتبر من أهم وانجح برامج النشاط الطلابي.

وأضاف أ. الزطمة أن من خلال هذه الدورات يكتسب الطالب العديد من القيم كالصبر وسعة الصدر والتسامح والتعاون والقيادة ،كما أكد على ضرورة دعم الطلبة بكل الطاقات والقدرات لأنهم هم رواد الغد.

 

 

البث المباشر