هآرتس: الحرب التي بدأت مع غزة يصعب وقفها

القدس المحتلة- الرسالة نت

قالت صحيفة ( هآرتس ) الاسرائيلية اليوم ان حربا صغيرة بدأت الليلة الماضية على طول الحدود مع قطاع غزة .

وقالت الصحيفة في موقعها الالكتروني " ان ما بدأ كتصعيد محلي في هذه المنطقة بدأ يتوسع باضطراد ليتحول الى صراع على الحدود والذي يبدو ان الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي سيواجهان مصاعب حتى يتمكنوا من وقفه.

واشارت الى ان هذه الحرب بدأت منذ اسبوع على الحدود مع غزة بالرغم من تركيز عناوين الاخبار الرئيسية على محاكمة رئيسها السابق موشيه كتساف والذي حكم عليه بالسجن سبع سنوات لاتهامه بالاغتصاب وكذلك على الاحتجاجات في سوريا ونتائج الهزة الارضية في اليابان .

وقالت " ان المدن والبلدات الاسرائيلية القريبة من غزة تتلقي كل يوم جرعة من قذائف الهاون والصواريخ فيما يهاجم طيران الحرب الاسرائيلي اهدافا في غزة .

ونبهت الى ان الامر والذي بدأ كتصعيد داخلي في غزة بدأ يتحول الى صراع على الحدود حيث يصعب على الجانبين وقفه, كما شككت في أن يكون أي من الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني معني بالوصول به الى اكبر من ذلك .

واتهم الجيش الاسرائيلي حركة ( حماس ) بأنها من بادرت لإطلاق عدد من قذائف الهاون, واسرائيل  اضطرت للرد الا انه عبر عن اسفه لسقوط ابرياء في هذه العملية .

وقالت مصادر من الجيش للصحيفة " انه غير معنى بالتصعيد مع قطاع غزة وهو الامر الذي ابدته ( حماس ) في بيان اصدرته في يوم سبق قصف حي الشجاعية حيث عملت الحركة على فرض الهدوء في المنطقة .

ورأت " ان الصورة وبعد قصف الشجاعية تبدو الان اكثر تعقيدا " مشيرة الى " ان تلفزيون الاقصى التابع للحركة صورا اخذت عن قرب لطفل فلسطيني اسمه محمد الحلو ( 11 عاما ) والذي استشهد في القصف امس .

وقالت " ان كتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس اصدر فيما بعد تصريحا صحفيا ردا على عملية القصف هذه انطوى على نوع من التحذير لإسرائيل غير ان فصائل فلسطينية اخرى توعدت بالثأر .

وانتهت الصحيفة الى القول " ان الوقت يمر حيث يسقط المزيد من القتلى وكلما زاد عدد الضحايا فأن من الصعب وقف التصعيد.

 

البث المباشر