ستوك سيتي يجبر تشلسي على التعادل الايجابي

الرسالة نت – وكالات

على ملعب "بريتانيا ستاديوم"، وجه ستوك سيتي ضربة شبه قاضية لآمال تشلسي في الاحتفاظ بلقبه بعدما اجبره على الاكتفاء بالتعادل معه 1-1.

ووجد الفريق اللندني الذي لم يخسر أمام ستوك في الدوري منذ نيسان/ابريل 1974 عندما سقط 2-6 في الدرجة الأولى السابقة، نفسه متخلفا منذ الدقيقة 8 بهدف سجله جوناثان وولترز بعدما تلاعب بالبرازيلي دافيد لويز ثم بالغاني مايكل ايسيان قبل أن يسدد الكرة بيمناه بعيدا عن متناول الحارس التشيكي بتر تشيك.

وضغط فريق المدرب الايطالي كارلو انشيلوتي الذي أبقى الاسباني فرناندو توريس على مقاعد الاحتياط، سعيا خلف التعادل وكان قريبا جدا من تحقيق مبتغاه في أكثر من مناسبة خصوصا عبر العاجي ديدييه دروغبا لكن الأخير فشل في ترجمتها بالشكل المطلوب حتى الدقيقة 33 عندما "طار" لكرة طولية من الفرنسي نيكولا انيلكا ووضعها برأسه في الزاوية اليمنى العليا لمرمى الحارس البوسني ازمير بيغوفيتش، مسجلا هدفه الحادي عشر في الدوري حتى الآن.

وكان دورغبا قريبا جدا من وضع تشلسي في المقدمة مع بداية الشوط الثاني لكن الحظ عانده بعدما ارتدت محاولته من القائم الأيمن (50)، ثم اتبعها فرانك لامبارد بفرصة أخرى بتسديدة من حوالي 25 مترا لكن بيغوفيتش كان له بالمرصاد (53).

وحاول انشيلوتي تدارك الموقف قبل فوات الأوان فزج بتوريس بدلا من انيلكا والعاجي سالومون بدلا من البرازيلي راميريز سانتوس (61)، لكن الهدف كاد أن يأتي من الجهة المقابلة لكن الحظ عاند مارك ويلسون بعدما ارتدت تسديدته الصاروخية من تشيك ثم العارضة (66) التي وقفت بعد ثوان في وجه رأسية الألماني روبرت هوث (67).

واستعاد تشلسي زمام المبادرة في الدقائق العشر الأخيرة وكان قريبا من خطف الفوز إلا أن العارضة وقفت مجددا في وجه تسديدة صاروخية أطلقها دروغبا من خارج المنطقة (80)، ثم تدخل بيغوفيتش على كرة قوية من ايسيان (81).

وبهذا التعادل رفع تشلسي رصيده إلى 55 نقطة في المركز الثالث بفارق 11 نقطة عن مانشستر يونايتد وهو أصبح مهددا بالتنازل عن المركز الثالث المؤهل مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل والذي انتزعه في المرحلة السابقة بفوزه على مانشستر سيتي (2-صفر) وذلك في حال فوز الأخير على ضيفه سندرلاند الأحد.

 

 

 

البث المباشر