الكابينت ونتنياهو يتوعدان غزة بالعدوان

 غزة-الرسالة نت

أصدر ما يسمى المجلس الوزاري المصغر للشؤون الامنية والسياسية "الكابينت" تعليماته الى جيش الاحتلال بمواصلة عدوانه على الشعب الفلسطيني والعمل ضد عناصر المقاومة الفلسطينية التي تقف وراء اطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الاراضي المحتلة عام1948.

ونقل "تلفزيون إسرائيل" عقب جلسة عقدها "الكابينت" بعد ظهر اليوم برئاسة " بنيامين نتنياهو" توصيات بتسريع الاستعدادات لحماية "العمق الصهيوني"  .

كما أقر "الكابينت" ما أسموها إجراء مناورة قطرية في الجبهة الداخلية اطلق عليها "نقطة تحول 5" خلال الأسابيع المقبلة.

ويأتي ذلك في وقت وجه رئيس الحكومة الصهيونية "بنيامين نتنياهو" اليوم الأحد، تهديدا شديد اللهجة إلى حركة حماس، متوعدا إياها برد قاس وشديد في حال استمر إطلاق الصواريخ من قطاع غزة على "إسرائيل".

وجاء تهديد نتنياهو في مستهل الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية، الذي خصص لبحث الأوضاع المتدهورة على الحدود الجنوبية، في أعقاب استمرار إطلاق الصواريخ على جنوب "إسرائيل" والقصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة.

وذكر موقع "القناة العاشرة" للتلفزيون الاسرائيلي أن نتنياهو أكد بأنه لن يسمح باستمرار تعرض سكان "إسرائيل" للتهديدات الصاروخية.

هذا وأطلع نتنياهو وزراء حكومته على الاتصالات التي أجراها مع وزير جيشه "ايهود باراك"، وكذلك مع قائد الجيش بالإضافة إلى رئيس جهاز "الشاباك" خلال وجوده في ألمانيا والتشيك، مشيرا إلى أنه بحث معهم سبل الرد على إطلاق الصواريخ.

وادعى نتنياهو أن الغارات الاسرائيلية التي شنها الجيش الاسرائيلي على غزة خلال الأيام الماضية ألحقت الضرر بحركة حماس، لكنه اعتبر ما جرى حتى الآن جزءا بسيطا من الرد الإسرائيلي، وبين أنه على حركة حماس إدراك أن الرد سيكون عنيفا وشديدا، على حد وصفه.

يذكر أن ما يسمى وزير الداخلية الإسرائيلية "إيلي يشاي" طالب خلال اجتماع الحكومة برد واسع على إطلاق الصواريخ، معتبرا أن القصف لمواقع محددة لا يكفي؛" لأنه أصبح معروفا لدى حركة حماس ولا يحدث تأثيرا كبيرا".

كما اعتبر أن هذا يتطلب الرد بقسوة وبقصف كل الأنفاق ومقرات حركة حماس، "والقيام بعملية واسعة تؤثر بصورة كبيرة على حماس لإجبارها على وقف إطلاق الصواريخ والمحافظة على التهدئة".

 

 

 

 

 

البث المباشر