المدهون: الفرصة متاحة أمام الشباب لإظهار إبداعاتهم

غزة – الرسالة نت

أكد وزير الشباب والرياضة والثقافة الدكتور محمد المدهون على أهمية الدور الذي يلعبه الشباب في نهضة المجتمع، وضرورة أن يعمل الشباب لرفع صوتهم عالياً مطالبين بحقوقهم والتفاعل مع كافة الفعاليات الوطنية، والمساهمة في خدمة المجتمع.

واستعرض الوزير المدهون خلال لقاء جمعه أمس، برؤساء وممثلي المؤسسات والمراكز الشبابية والثقافية، في قاعة الاجتماعات بوزارة التربية والتعليم بغزة، أهم الملفات التي يطرحها عام الشباب الفلسطيني ومن بينها برنامج الرواد التدريبي، والمنح الشبابية، وبرلمان الشباب، ومؤتمر عام الشباب، وقال:" الشباب لديهم طاقات كامنة واحتياجات عديدة يجب أن يتم تفريغها عبر برامج عام الشباب وتقديم صورة مميزة عن إبداع الشباب الفلسطيني وقدرته على التكيف مع كافة الصعوبات".

وأضاف الوزير المدهون أن الوزارة تفتح أبوابها لجميع القطاعات الشبابية للتعاون وإتاحة الفرصة للمشاركة في جميع البرامج، كما أشار إلي دور المرأة في المجتمع ودورها الفعال في عام الشباب مشيرا إلى عام الشباب سيخصص (50) % من أنشطته لقطاع الفتيات، إيماناً بدورهم في خدمة مشروع البناء.

وكان اللقاء الذي حضره الدكتور خليل حماد نائب مدير عام الإشراف والتأهيل التربوي بوزارة التربية والتعليم، افتتح بكلمة ترحيبية ألقاها مقرر اللجنة الوطنية العليا لعام الشباب زكريا الهور، شكر فيها تجاوب المؤسسات الشبابية والثقافية وأهمية دورها في الشراكة مع الوزارة لتنفيذ فعاليات عام الشباب.

وفي مداخلات المؤسسات المشاركة طالب الشباب بعدم وضع أي حواجز بين الشباب والوزير محمد المدهون، وتشجيع المسابقات الإبداعية للأشخاص المتميزين، كما طالبوا بإقامة ندوات توعية للمرأة بحقوقها وكافة الاتفاقيات الدولية التي تخصها، وتضمنت مطالب الشباب التدريب على استخدام وسائل الإعلام الحديث وصفحات فيسبوك وتويتر وغيرها، فيما دعا المشاركون لمراعاة الحياد في توزيع أو اختيار المشاركين في دبلوم الرواد وأفضل مؤسسة شبابية وبرنامج المنح..

وبدوره رحب الوزير المدهون بمطالب الشباب  موضحاًً وجود معايير واضحة وحيادية في توزيع الجوائز والمنح الشبابية على قاعدة التعامل مع الجميع، وتطرق المدهون إلى الحراك الشبابي وضرورة أن توجه الممارسات الشبابية في كافة الملفات وعدم حصرها في  اتجاه معين، كما أبدى ترحيبه بفكرة البرنامج الفني الالكتروني ورفع شعار النهضة الإلكترونية.

البث المباشر