قائد الطوفان قائد الطوفان

الوقائي يختطف زوج النائب الحلايقة للمرة الرابعة

الخليل-  الرسالة نت 

اختطف ما يسمى جهاز الأمن الوقائي صباح السبت محمد زيتون حلايقة زوج عضو المجلس التشريعي الفلسطيني سميرة الحلايقة للمرة الرابعة.

وقالت النائب سميرة الحلايقة في بيان صحفي وصل " الرسالة نت  " أن ثلاثة من عناصر الأمن الوقائي حضروا إلى منزلها في حي قفان خميس شرق بلدة الشيوخ وطلبوا زوجها من اجل تسليمه قرار استدعاء، وقالت الحلايقة أنها طلبت منهم أن يعرفوا بأنفسهم فاخبروها بأنهم من الأمن الوقائي، وأكدت الحلايقة أنهم لم يبرزوا أي وثيقة تبين أنهم من الجهاز المذكور كما لم يبرزوا أي وثيقة استدعاء أو اعتقال.

وأشارت الحلايقة إلى أن هذه هي المرة الرابعة التي يتم فيها اختطاف زوجها من قبل الجهاز المذكور، حيث أن الجهاز نفسه اختطف زوجها في شهر آب 2008 ومكث في التحقيق لمدة (17) يوما ثم أعيد اختطافه مرة أخرى في 12/9/2010 وأمضى في سجن الظاهرية شهرا كاملا في التحقيق وبعد الإفراج عنه عاد الوقائي لاعتقاله في تاريخ 16/1/2011 حيث أمضى (62)يوما في العزل والتحقيق في سجن الوقائي بمدينة الخليل وأفرج عنه في 13/3/2011، حيث عاد الوقائي لاختطافه صبيحة اليوم.

واعتبرت النائب الحلايقة أن ما تقوم به الأجهزة الأمنية هو استهداف شخصي لها ولعائلتها ولزوجها وأبنائها ولا يوجد له أي مبرر قانوني وهو يندرج ضمن الإطار العام لسياسة السلطة وأجهزتها الأمنية في الضفة الغربية.

وحملت الحلايقة المسؤولية الكاملة للرئيس أبو مازن عما يحدث لأبناء قريتها ولعائلتها ولزوجها وطالبت مسؤولي الأجهزة الأمنية الكف عن هذه الممارسات التي لا تخدم أي مشروع وطني ولا يخدم أي مصلحة عليا للشعب الفلسطيني الذي تشكل الحلايقة جزءا منه.

وطالبت الحلايقة كافة الجهات السياسية والعشائرية والحقوقية التدخل لوقف هذه المسألة التي تمس بشكل مباشر بكرامة الإنسان الفلسطيني وأمنه الشخصي.

 

 

 

البث المباشر