مختصون وإعلاميون يطالبون بتدويل قضية الأسرى

غزة  - الرسالة نت

طالب إعلاميون وحقوقيون بتدويل قضايا الأسرى المعتقلين في سجون الاحتلال الصهيوني، داعين لتنفيذ بعض الحملات التعريفية بمعاناة وقصص الأسرى.جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها إذاعة الإيمان بغزة، بعنوان "دور الإعلاميين الفلسطينيين في تدويل قضايا المعتقلين"، اليوم السبت (16-4).

بدوره؛ قال الناطق الإعلامي باسم لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية نشأت الوحيدي: "إن تدويل قضية الأسرى بشكل سليم تتطلب الابتعاد عن اللغة الحزبية أولًا، والتوجه إلى العالم بأرقام وأسماء صحيحة وموثقة".

ودعا الوحيدي إلى مزيد من الاهتمام بدعوة الإعلاميين الفلسطينيين لحضور المؤتمرات الدولية التي تعنى بقضايا الأسرى، مشددًا على ضرورة تكثيف دور الكتاب الأدبيين في المشاركة في الفعاليات التي تقام باستمرار وبالكتابة بصورة إيجابية عن قصص المعتقلين.

من جهته، أكد مدير إذاعة الإيمان خليل حبيب أن قضية الأسرى هي دائرة انطلاق مركزية للإلهام، ومنطلق للحديث عن الحقوق والحرية والكرامة والصبر والتحدي، داعيًا الإعلاميين لتكثيف جهودهم لنصرة هذه القضية بالفكرة أو الكلمة المكتوبة أو المسموعة أو المرئية في كافة الأوقات، اقتداء بالتجربة الجزائرية التي تمثلت بملحق صوت الأسير، كما قال.

البث المباشر