قبها يدعو لانتفاضة لتبيض سجون فتح

الضفة المحتلة- الرسالة نت

دعا وزير شؤون الأسرى السابق المهندس وصفي قبها،  إلى حملة وطنية وشعبية واسعة وشاملة للضغط  على سلطة فتح لتبييض السجون وإطلاق سراح كافة المختطفين من سجونها.

وقال قبها في بيان لها، مساء الخميس، إن " لا نستطيع التضامن مع أسرانا بسجون الاحتلال في ظل وجود مختطفين بسجون السلطة"، مضيفاً " لا بد من النخوة والانتصار للمظلومين ولرموز الوطن، ولا يعقل أن يُشطب تاريخهم بقرار اختطاف، حيث أن الواجب الوطني والأخلاقي والإسلامي يُحتِّم علينا جميعاً أن نحفظ لأبناء شعبنا كرامتهم وقدرهم ومكانتهم، ولا يمكن أن يُكرم هؤلاء بالقيود.

وطالب رئيس حركة فتح محمود عباس بتحمل مسؤولياته تجاه المعتقلين من أبناء الشعب الفلسطيني في سجون السلطة وتأمين الإفراج عنهم، وخاصة رجل الأعمال المعروف نبيل نعيم النتشة " أبو نعيم " الذي لم يشفع له سجله وتاريخه النضالي والجهادي.

وأكد أن المختطف النتشة يعاني من مرض السرطان في الرقبة وأنه تمَّ احتجازه في زنزانة انفرادية وفي ظروف غاية في الصعوبة منذ أن تمَّ اختطافه يوم 7/12/2010 ، مستهجنا المعاملة السيئة التي تعرض لها وما لاقاه من صنوف الذل والهوان في سجون فتح.

واعتقل الاحتلال النتشة لأكثر من سبعة سنوات وتمَّ إبعاده إلى مرج الزهور،  وهو والد الشهيد باسل وشقيق الشهيد وائل وشقيق الأسير بسام المحكوم مدى الحياة، وهو أحد كبار شخصيات الوطن الوطنية والاعتبارية وأحد كبار رجال الأعمال في الوطن بالإضافة إلى الوجه العشائري الذي يمثله وهو من أبرز قيادات الحركة الإسلامية، ومن أصحاب الأيدي الحانية والبيضاء.

 

البث المباشر