الوزير نعيم : جاري العمل لإنشاء مركز للأورام وأمراض الدم

غزة  - الرسالة نت

أكد وزير الصحة د. باسم نعيم أّنّ العمل جاري لإنشاء مركز قومي للأورام وأمراض الدم، معتبرا أنّ الاعتماد على إحصائيات دقيقة حول مرضى الأورام والدم يشكل نقطة انطلاق قوية نحو تطوير العمل الصحي في هذا الجانب المهم. جاء ذلك خلال لقائه بأعضاء اللجنة العليا للأورام وأمراض الدم، بحضور أعضاء جمعية أصدقاء مرضى السرطان الفلسطينية، برئاسة الأستاذ محمد الخضري رئيس الجمعية.

ودعا الوزير نعيم إلى تشكيل لجنة مشتركة تضم الوزارة والجمعية، لتفعيل الشراكة بينهما من خلال توقيع اتفاق شراكة، مطالبا الجمعية بأخذ دورها في تكثيف برامجها في مجالات الرعاية النفسية والاجتماعية والتوعوية والتثقيف الصحي للمريض.

وقال الوزير نعيم" نسعى لتخصيص قطعة أرض للجمعية بدعم من الوزارة، والتوجه نحو أن تكون الجمعية كبديل عن الوزارة في تقديم هذه الخدمة، داعيا الجمعية التسويق إلى هذا المشروع المهم.

وأضاف " إنّ الوزارة ستساهم مع الجمعية في جمع التبرعات لصالح هذا المشروع عبر التواصل مع الحكومة الفلسطينية  والوزارات والمؤسسات والشركات والقطاع الخاص.

وأشار الوزير نعيم إلى رغبة العديد من الجهات المانحة في دعم أي مشروع يصب في صالح مرضى السرطان، لافتاً أنّ الوزارة بصدد التواصل مع الوسائل الإعلامية في حملة جمع التبرعات لصالح انجاز هذا المشروع.

من ناحيته، قال الخضري " إنّ الجمعية بصدد التواصل مع الوزارة في إنشاء المركز القومي للأورام ومرضى الدم، وإصدار كتيب تثقيفي عن مرض السرطان".

 

البث المباشر